سفينة كاسحة ألغام روسية
سفينة كاسحة ألغام روسية

في ظل التوتر مع أوكرانيا.. روسيا تُرسل 15 سفينة حربية إلى البحر الأسود

أعلنت روسيا في 13 نيسان/أبريل الجاري إرسال 15 سفينة حربية إلى منطقة البحر الأسود، في ظل التوتر الأخير القائم على الحدود مع أوكرانيا، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال المكتب الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الروسية الجنوبية، في بيان، إنه تم إرسال 15 سفينة حربية من القطع التابعة لأسطول بحر قزوين مضيفاً أن إرسال السفن جاء في إطار عمليات التفتيش لتفقد جاهزية قواتها العسكرية في المنطقة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أعلن الأسبوع الماضي، بدء تدريبات عسكرية للتأكد من الجاهزية القتالية للقوات المسلحة مفيداً آنذاك أن القوات ستجرى تدريبات تكتيكية في مناطق مختلفة من البلاد. وأضاف أنه من المقرر إجراء ما مجموعه 4048 تمريناً عسكرياً خلال نيسان/أبريل الجاري.

وفي 30 آذار/مارس الماضي، أعلن رئيس هيئة الأركان الأوكرانية رسلان هومتشاك، أن القوات المسلحة أرسلت وحدات إلى منطقة قريبة من الحدود مع أوكرانيا، بدعوى إجراء تدريبات.

ومنذ نحو 7 سنوات، تشهد العلاقات بين كييف وموسكو توترا متصاعدا بسبب ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى أراضيها بطريقة غير قانونية، ودعمها الانفصاليين في منطقة “دونباس” شرقي أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Defense Arabia

مجانى
عرض