fbpx
عناصر من البحرية الأمريكية
عناصر من البحرية الأمريكية

مدمرتان تغادران القاعدة البحرية الأمريكية بخليج “سودا” اليوناني

أعلن الأسطول الأمريكي السادس، المتمركز بالبحر الأبيض المتوسط، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، مغادرة مدمرتيه “يو إس إس دونالد كوك”، و”يو إس إس روزفلت”، الخميس، خليج “سودا” اليوناني حيث توجد قاعدة بحرية للولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع حالة من الجدل بشأن إلغاء الولايات المتحدة في اللحظة الأخيرة انتقال المدمرتين للبحر الأسود عبر المضائق التركية كما كان مخططًا له.

وأشار البيان أن المدمرتين أبحرتا صوب البحر المتوسط.

في المقابل ذكر مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية(بنتاغون) أن السفينتين قد تقومان بأنشطة في بحر “أيجه”، وذلك في الوقت الذي لم يصدر فيه بيان رسمي عن الوزارة أو البحرية الأمريكية بشأن وجهتيهما، وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية.

المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته، لم يقدم مزيدًا من التفاصيل، غير أن كايل رينزل، المتحدث باسم الأسطول السادس، قال للأناضول إنهم يتابعون عن كثب التوتر بالمنطقة، رافضًا ذكر أي معلومات بخصوص المدمرتين لأسباب أمنية، على حد تعبيره.

ولفت رينز إلى أنهم قاموا بالعديد من الأنشطة البحرية في البحر الأسود، وعدد من المناطق الأخرى في إطار التزاماتهم تجاه حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وتابع المتحدث قائلا “لا يوجد أي تغيير في قدرتنا العملياتية وموقفنا الرادع بالمنطقة”.

أفادت مصادر دبلوماسية تركية يوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة أبلغت وزارة الخارجية التركية، “إلغاء عبور مدمرتين حربيتين أمريكيتين المضائق التركية باتجاه البحر الأسود”.

وكان من المقرر أن تعبر المدمرتين في الرابع عشر والخامس عشر من أبريل/نيسان الجاري؛ لتستقر في البحر الأسود، على أن تعودا في 4 و5 أيار/مايو المقبل.

الأناضول

تحقق أيضا

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

لمواجهة النفوذ التركي.. مصر والإمارات تعززان التعاون الأمني ​​في تشاد والساحل

في أعقاب مقتل الرئيس التشادي إدريس ديبي على يد الجماعات المتمردة، اتفقت الإمارات العربية المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *