“ناشيونال إنترست”: إن قادة القوات الخاصة الأمريكية يفضلون استخدام بنادق “آ كا – 47” الروسية في القتال

لقطة من حرب فيتنام
لقطة من حرب فيتنام

تقول مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية إن قادة القوات الخاصة الأمريكية يفضلون استخدام بنادق “آ كا – 47” في القتال، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى حرب فيتنام، ولفتت المجلة إلى أن الجنود الأمريكيون يستخدمون الأسلحة الروسية الخاصة البندقية “آ كا – 47″، مشيرة إلى أن السبب في ذلك يرجع إلى كفاءة تلك البندقية التي جعلت الجنود الأمريكيين يفضلونها عن البنادق الأخرى.

ونوهت المجلة إلى أنه خلال حرب فيتنام كان الحصول على بندقية روسية من طراز كلاشنيكوف “آ كا- 47” بمثابة ميزة للجنود الأمريكيين بين زملائهم.

وأوضحت “ناشيونال إنترست” أن بندقية كلاشنيكوف “آ كا – 47” تمثل سلاحا يمكن الاعتماد عليه لأنها تتحمل ظروف القتال في أجواء مختلفة.

وقبل سنوات، أشار تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إلى أن قيادة القوات الخاصة الأمريكية طلبت من الشركات الأمريكية إنتاج نماذج أسلحة تشبه الأسلحة الروسية، خاصة بندقية كلاشنيكوف “آ كا – 47”.

تعتبر بندقية كلاشنيكوف بنسخها المختلفة واحدة من أفضل البنادق الهجومية في العالم، التي يحلم قادة القوات الخاصة الأمريكية بامتلاكها عند مواجهة خصومهم في ساحات القتال، وتمثل بندقية “آ كا – 47″، التي تنتجها شركة كلاشنيكوف الروسية، البندقية الآلية الأكثر شهرة في العالم، ويستخدمها نحو 100 جيش وتكاد لا تخلو منها معركة بين طرفين على وجه الأرض.

وتعد بندقية “آ كا 47” أخطر بندقية هجومية في العالم، ويصنفها الخبراء بـ”البندقية الأسطورية”، التي غيرت قواعد الاقتحام في المعارك البرية، لأنها تمنح الجنود قوة نيرانية هائلة، رغم خفة وزنها، وهو ما جعلها مكونا أساسيا في تسليح جيوش أكثر من 100 دولة.

وتتميز بندقية كلاشنيكوف “آ كا 47” بسهولة إنتاجها، وسهولة الاستخدام، إضافة إلى كفاءتها العالية في ميادين القتال، وهو ما يجعلها بندقية ذات فاعلية قتالية عالية.

ويصل مدى طلقة البندقية إلى ألف متر، وسرعة الرمي 650 طلقة في الدقيقة، وطول البندقية في وضعية الطي هو 64.5 سم، وتستخدم طلقات عيار (39×7.62 ملم).

بندقية “آكا إس – 74 يو”

بندقية “آكا إس – 74 يو”

أورد موقع “روس ميليتري” البريطاني مواصفات إحدى نسخ كلاشنيكوف وتحمل اسم “آ كا إس — 74 يو”، التي تم إنتاجها في سبعينيات القرن الماضي.

وبينما تستخدم بندقية “آ كا — 47” طلقات عيار (39×7.62ملم)، تستخدم البندقية “آ كا إس — 74 يو” طلقات عيار (39×5.45 ملم).

وتصل سرعة انطلاق الرصاصة من فوهة البندقية إلى 735 مترا في الدقيقة، ويصل وزنها بمخزن الذخيرة معبأ إلى 3.2 كغ، بينما طول البندقية 73 سم، وسعة مخزن البندقية 30 طلقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*