بمناسبة يوبيلها الفضي.. تسليط الضوء على طائرة “Bell 407”

طائرة "Bell 407"
طائرة "Bell 407"

لعبت طائرة Bell 407 لأكثر من 25 عاماً على المستوى العالمي دوراً محورياً في تأدية المهام الحرجة بفضل تنوع طرزها وموثوقيتها، ووضعت هذه الطائرة معايير عالية للطائرات ذات المحرك الواحد بجدارة أدائها الذي لا يضاهى في البيئات الحارّة والعالية أو البحرية.

وتوفر طائرة Bell 407GXi  التي تعد أحدث نسخة من عائلة طائرات Bell 407 أقل تكاليف تشغيل من أي طائرة هليكوبتر قادرة على الطيران الآلي عبر السُحب IFR يتم إنتاجها اليوم، مما يفتح الباب واسعاً أمام مشغلي طائرات الهليوكبتر العالميين الباحثين عن حل فعال وآمن للطيران الآلي عبر السُحب IFR  من حيث التكلفة. وبالإضافة إلى  قدرتها على دعم الطيارين الذين يقومون بالملاحة في أجواء وبيئات الرؤية المنخفضة، تستفيد هذه الطائرة من لوحة شاشات ومفاتيح تشغيل وتحكم متطورة من طراز Garmin G1000H NXi Flight Deck ، وأجهزةPrecise Flight Pulselite  الدقيقة لتقليل عبء العمل على الطيارين والتحذير من وجود طيور أو حركة مرور جوية قادمة في الأجواء.

وأثبتت الطائرة قدرات عالية أثناء قيامها بعمليات الإنقاذ على الجروف الجبلية والوديان، أو نقل المرضى المصابين بجروح خطيرة إلى العناية المركزة على وجه السرعة أو نقل السياح والمتنزهين إلى المنتجعات في أعالي الجبال. كما أكدت الطائرة قيمتها في كل واحدة من ساعات الطيران التي قامت بها والتي تبلغ مجتمعة ستة ملايين ساعة طيران. ويواصل عملاء Bell  الثناء على هذه الطائرة الديناميكية ذات التكلفة المعقولة، والاشادة بموثوقيتها وجودتها التي لا مثيل لها.

“وفي هذا السياق، قال جريج بروكس، كبير الطيارين في مكتب شريف مقاطعة فولوسيا كاونتي: “ان  طائرة Bell 407 ممتازة وعملية ومتينة للغاية. ولدى فريق تطبيق القانون هنا ما لا يقل عن طائرة Bell 407 واحدة جاهزة للانطلاق في جميع الأوقات. وأضاف بروكس: “من النادر جداً عدم توفر طائرة. وربما بلغ عدد الطائرات التي اعتمدت عليها من هذا الطراز على مدار الـ 25 عاماً الماضية خمس طائرات”.

من جانبه قال دانيال بورير، الرئيس التنفيذي ومالك شركة سينتوريوم للطيران: “تشتهر سويسرا بكونها المركز العالمي للساعات الفاخرة عالية الجودة والدقة. إن عملاء طائرات الهليكوبتر السويسرية لديهم نفس توقعات الجودة لطائراتهم والتي تتفوّق عليها طائرة Bell 407 GXi “.

بدوره قال توم كلاسين، المدير التنفيذي لشركة هلو – فلايت: “إن طائرة Bell 407  ببساطة من أكثر طائرات الهليكوبتر الطبية الجوية كفاءة. وتتميز بتكاليف صيانة منخفضة وتكاليف تشغيل منخفضة وموثوقية كبيرة وتضم حزمة إلكترونيات طيران متطورة طراز G1000 تنقل الطائرة إلى المستوى التالي من الملاحة الجوية. ومع تطوير محرك GXi ونظام FADECs  المزدوج وهو نظام تشغيل للطائرات يتم إدارته بواسطة الكمبيوتر للتحكم في جميع جوانب أداء المحرك رقمياً، لم تعد هناك مشكلات أو مصدر قلق بعد الآن. ومع طيار واحد وامكانية الطيران الآلي عبر السُحب IFR ومحرك واحد، لا أعتقد أنه يمكنك العثور على هيكل طائرة أكثر موثوقية للطيران من  Bell 407”.

وبالنسبة لمستقبل Bell 407، فإن الفريق متحمس لمعرفة المهمات التي يضعها عملاؤنا لاستخدام طائرات Bell 407 في المرحلة التالية. واختتم مايكل نولت، مدير البرامج التجارية في شركة Bell بالقول : “تعتبر Bell 407 GXi  طائرة متعددة الاستخدامات للغاية تستقطب اهتمام العملاء على نطاق واسع بفضل قدرتها على دعم أداء جميع المهام بسلاسة. ويعتبر طراز GXi تطوراً  ثورياً لهذه الطائرة المشهورة عالمياً وسيعمل على الارتقاء بأداء الرحلات الجوية للعملاء الحاليين والمستقبليين.”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*