نشر أحدث الطائرات المسيرة الإيرانية على الحدود

تم تجهيز قاعدة العمليات الغربية للجيش الإيراني بست طائرات قتالية مسيرة من طراز “مهاجر 6″، وفق ما نقلت قناة العالم.

وافاد الموقع الاعلامي للجيش في 28 أيار/ مايو الحالي، أن طائرات “مهاجر 6” قطعت مسافة بطول 480 كم بنجاح، وتم تسليمها لوحدة الطائرات بدون طيار التابعة للجيش في غرب البلاد صباح يوم الجمعة.

وقال قائد وحدة الطائرات بدون طيار التابعة للجيش في غرب البلاد، إن طائرة مهاجر 6 تستخدم لتوفير الأمن في الحدود الغربية من البلاد.

وأعلن العقيد مرزبانبور أن هذه الطائرة المسيرة تستطيع الطيران في جميع ساعات النهار والليل وفي أي ظروف جوية، وقال: تم بناء هذه الطائرة بمدى تشغيلي يبلغ 1200 كم، وسقف طيران يبلغ 18 الف قدم، بجهود الخبراء الايرانيين.

طائرة مهاجر-6

طائرة مهاجر-6

طائرة مهاجر-6 هي طائرة مسيرة بدون طيار قتالية إيرانية الصنع والتصميم والتي تنتمي لعائلة طائرات مهاجر بدون طيار والمزودة بقنابل جوية ذكية دقيقة الإصابة.

تمنح هذه الطائرة المسيرة القوات المسلحة قدرة القيام بمهام الإستطلاع والمراقبة والقتال بنطاق عملياتي واسع واستمرار التحليق لفترة طويلة.ومن قدرات هذه الطائرة المسيرة ايضاً إرسال المعلومات مباشرةً وعلى مدار الساعة إلى مراكز القيادة والتحكم وتوفير المراقبة الإستخبارية الواسعة لمحيط العمليات، وهي قادرة على أداء مهامها في مختلف الظروف والأجواء أثناء العمليات العسكرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*