بعد مناورة “حماة السماء 1”.. الرئيس السيسي يبحث مع رئيس أركان باكستان التعاون الأمني والعسكري

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 13 حزيران/ يونيو الحالي، الفريق أول نديم رضا رازا، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسفير الباكستاني بالقاهرة، وفق ما نقل موقع “اليوم السابع”.

وبحسب وكالة الأناضول، تناولت المباحثات “سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات، خاصة التعاون في المجال الأمني والعسكري، إضافة إلى مجال الدفاع والصناعات العسكرية”.

وأعرب الرئيس السيسي خلال اللقاء، عن تطلع بلاده “لتطوير التعاون مع باكستان وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، والحرص على تعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء مختلف القضايا الإقليمية”، بحسب البيان.

كما استعرض الجانبان “آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين البلدين لصون السلم والأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب”.

ويذكر أن قوات الدفاع الجوية المصرية والباكستانية أجرت مناورة “حماة السماء 1” في 26 مايو/ أيار المنصرم، للمرة الأولى بين البلدين في مصر.

وفي 17 فبراير/ شباط الماضي، اتفق البلدان على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، بالقاهرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*