“نيويورك تايمز”: المسيرات الجديدة لها القدرة على تفادي الدفاعات الأميركية

قوات أميركيّة في العراق
قوات أميركيّة في العراق

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن الولاياتِ المتحدة تكثف من جهودها لمواجهة التهديدات المتنامية من قبل الجماعات المسلحة العراقية الموالية لإيران في العراق، خاصة بعد حصولها على أسلحة متطورة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم أن جماعات مسلحة معارضة لواشنطن شنت خلال الشهرين الماضيين ثلاث هجمات على الأقل بطائرات مفخخة على قواعد عسكرية تستخدمها الولايات المتحدة لتنفيذ عمليات خاصة.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن ثلاثة مسؤولين مطلعين، أن الهجوم الأول استهدف قبل منتصف ليل 13/ 14 نيسان/ أبريل الماضي مخيّما تابعا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) في مطار أربيل.

وأثار هذا الهجوم قلقا بالغا لدى البيت الأبيض والبنتاغون بحسب ما أفادت صحيفة “واشنطن بوست”، بسبب قدرة الطائرات المسيرة الجديدة  على تفادي الدفاعات الأميركية.

ووفقا للصحيفة، فإن الميليشيات استخدمت طائرات من دون طيار محمّلة بالمتفجرات على الأقل 3 مرات في هجمات طالت قواعد عراقية بها جنود أميركيون، بما في ذلك التي تعتمد عليها وكالة المخابرات المركزية، ومن الأهداف الأميركية التي تعرّضت لهجمات الدرونز قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أميركية.

نيويورك تايمز

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*