“ميلاتري ووتش”: منظومة “إس-500” مشكلة خطيرة لقاذفة “B-21” وطائرات “SR-72”

منظومة الصواريخ الروسية إس-500 ذات المدى البعيد

ذكرت “ميلاتري ووتش” أن الاختبارات الناجحة لمنظومة الدفاع الجوي “إس-500” في ميدان التدريب “كابوستين يار” أخبارًا سيئة للولايات المتحدة

وقالت المجلة: استنادًا إلى نتائج الاختبارات في كابوستين يار، يمكن القول أن نظام الصواريخ للدفاع الجوي إس-500 ليس له نظائر في العالم وهو مصمم لهزيمة كل أسلحة الهجوم الفضائي الحالية والواعدة وضرب عدو محتمل في جميع الارتفاعات والسرعات تقريبًا.

وأوضحت المجلة أنه لا يزال من غير الواضح كيف سيتم نشر “إس-500” ومتى سيتم تصديره لبعض العملاء المحتملين الرئيسيين بما في ذلك الصين والهند والجزائر.

أنظمة "إس-500" الصاروخية
أنظمة “إس-500” الصاروخية

وأضافت: “هذا النظام هو أحد أكثر الوسائل فاعلية من حيث التكلفة لمواجهة الصواريخ عالية السرعة الفرط صوتية، وعلى الرغم من أن العالم الغربي يتخلف عن روسيا في تطوير مثل هذه الأسلحة، فمن المتوقع أن يشكل تهديدًا متزايدًا لدول خارج الغرب”.

وذكرت المجلة أن بروميثيوس ليس خليف مباشر لأي جيل سابق من أنظمة الأسلحة الروسية، وأنه لن يحل محل نظام أ-153 المضاد للصواريخ أو نظام “إس-400”.

وتابعت “ميلاتري ووتش”: سيتم دمج بروميثيوس في الشبكات الحالية بمساعدة أنظمة الدفاع الجوي الروسية والصينية. من المتوقع أن تعمل أجهزة الاستشعار القوية في “إس-500” على تحسين الوعي الظرفي لشبكة الدفاع الجوي الشاملة، والتي ستكون قادرة على مواجهة أهداف مخفية وكذلك الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت.

وفقًا للمجلة، ستصبح “إس-500” مشكلة خطيرة لقاذفة الولايات المتحدة الواعدة B-21، والطائرات الأسرع من الصوت مثل الأمريكية SR-72

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*