الجيش الأمريكي يطور مسيّرة صغيرة تستطيع التسلل إلى الأماكن والأبنية

قالت مجلة Newsweek الأمريكية في تقرير نشرته يوم الجمعة 2 يوليو/تموز 2021، إن الجيش الأمريكي، يعمل على تطوير طائرة بدون طيار صغيرة بدرجة تمكنها من مراقبة المطلوبين لها وعائلاتهم في منازلهم، وذلك بالاستعانة بتصميمين حاصلين على براءة اختراع عامي 2014 و2016، على التوالي.

إذ ذكر الموقع الإخباري الأسترالي 9 News أن هذه الطائرة محل التطوير الأمريكي ، بحجم نحلة طنانة تقريباً، وتضم مجموعة من الأجنحة الصغيرة نصف الشفافة تزيد من “قدرتها على المناورة”، وفقاً  لبيان صحفي صادر عن برنامج Technology Transfer and Transition التابع لسلاح الجو الأمريكي. 

يُتوقع أن هذه الطائرات الصغيرة، المعروفة رسمياً باسم المركبات الجوية الصغيرة (MAVs)، ستزيد من قدرات المراقبة لدى الجيش الأمريكي بقدرتها على التسلل إلى الأماكن والأبنية التي لم يكن من الممكن الوصول إليها في السابق، وفقاً لموقع 9 News. 

لعل الميزة الأكثر إبهاراً في هذه الطائرات هي تمتُّعها بست درجات في حرية الطيران. ويشير هذا المصطلح إلى القدرة على الطيران لأعلى وأسفل، وللأمام والخلف، واليسار واليمين، وهو من أبرز التحديات التي تواجه مهندسي الطيران المكلفين بتصميم هذه الطائرات، وفقاً لصحيفة The Defense Post.

عربي بوست

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*