تركيا تصدّر أول دفعة من طائرات “كارغو” الانتحارية.. تعرف على مواصفاتها المرعبة (فيديو)

طائرة كارغو
طائرة كارغو

أعلنت شركة “STM” التركية لهندسة وتجارة تكنولوجيا الدفاع، توقيع عقد لتصدير أول دفعة من طائرات “كارغو” المسيرة ذات الجناح المتحرك والمروحي، وفق ما نشرت وكالة الاناضول.

وبحسب الوكالة، أفاد بيان صادر عن الشركة أن “كارغو” التي عرضت لأول مرة في معرض الصناعات الدفاعية التركية عام 2017، تم تسليمها للقوات المسلحة التركية عام 2018، وأن المسيّرة المذكورة أثبتت جدارتها في مختلف الظروف البيئية والعسكرية، الأمر الذي فتح الباب أمام تصديرها للخارج.

وتبعاً للمصدر، أشار البيان إلى إبرام عقد تصدير “كارغو”، على أن يتم تسليم الدفعة الأولى منها خلال العام الجاري 2021، ولم يذكر البيان تفاصيل أكثر حول قيمة العقد أو الجهة الخارجية التي ستستورد تلك الدفعة من الطائرات.

طائرات كارغو

طائرات كارغو الجديدة يمكن استخدامها كطائرات انتحارية متعددة المهام، بحسب موقع “ذا درايف“.

وتعتبر هذه طائرات من فئة الطائرات المسيرة التي يمكن التحكم بها بشكل شبه مستقل، أو التحكم بها يدويا بشكل كامل.

وتخصّص هذه المسيرات لعمليات مكافحة الإرهاب، وإدماجها في سيناريوهات حرب غير المتكافئة، حيث يمكن للطائرة حمل نحو سبعة كيلوغرامات والبقاء في الجو لمدة 30 دقيقة، كما يمكن أن تحمل ثلاثة أنواع مختلفة من الذخيرة، بينها رؤوس حربية وقنابل شديدة الانفجار لاستهداف الجنود والعربات المدرعة، حسبما ذكرت قناة الحرة.

كما يمكن لمشغل الطائرة أن يستخدمها كصواريخ تقليدية موجه ضد الأهداف الثابتة، إذ تعتمد الطائرة على جهاز الملاحة الملحق بها لضرب الهدف، بحسب “ذا درايف”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*