شركة “تيسين كروب” تسلّم الغواصة الرابعة للبحرية المصرية

شركة "تيسين كروب" للأنظمة البحرية تسلّم الغواصة الرابعة للبحرية المصرية

دفاع العرب – ترجمة خاصة

قامت اليوم شركة “تيسين كروب” للأنظمة البحرية بتسليم الغواصة الرابعة من فئة 209/1400mod، المسماة “S44″، إلى بحرية جمهورية مصر العربية، وجرى التسليم في “كيل”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “تيسين كروب”، الدكتور رولف ويرتز: “اود ان أشكر كل المشاركين على الحوار المفتوح والتعاون القائم على الثقة. وما كان النجاح ليتحقق لولا مهنية وكفاءة موظفينا وعملائنا وموردينا”.

وأضاف: “تسليم الغواصة الرابعة والأخيرة من طراز HDW من الفئة 209/1400mod في المشروع يعني أن زملاءنا المصريين سيعودون إلى ديارهم. ونتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل  ونأمل أن نرحب بهم مرة أخرى في حوض بناء السفن لدينا لمزيد من المشاريع قريبًا”.

وفي عام 2011، تم التوقيع على عقد تسليم أول غواصتين من طراز 209/1400 إلى مصر. وفي عام 2015، قررت مصر شراء غواصتين إضافيتين.

وتم تسليم الغواصة الأولى في كانون الأول/ ديسمبر 2016، والثانية في آب/ أغسطس 2017، والثالثة في نيسان/ أبريل 2020. وسوف تعزز الغواصات الأربع القدرات الدفاعية لمصر وكفاءة القتال، وتحقيق الأمن البحري، وحماية السواحل المصرية فضلا عن المصالح الاقتصادية بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

في أيلول/سبتمبر 2020 ، تم تسمية “S44” وإطلاقها في حوض بناء السفن التابع لأنظمة تيسين كروب البحرية في “كيل”. تتميز الغواصة بأنها موثوقة للغاية ، يمكنها أن تبقى تحت الماء لفترة طويلة، كما أنها سريعة ويصعب تحديد موقعها بفضل بصمتها الرادارية المنخفضة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*