هجوم سيبراني استهدف خادم “مايكروسوفت” والولايات المتحدة توجه الاتهامات

تعرض خادم “Microsoft Exchange” للاختراق خلال شهر مارس/ آذار الماضي، واتهمت الولايات المتحدة ومعها دول حليفة لها بالإضافة إلى حلف “الناتو”، الصين بتنفيذ الهجمات السيبرانية.

وقال الوزير بلينكن، في بيان، إن وزارة العدل الأميركية وجهت اتهامات إلى 3 من ضباط وزارة أمن الدولة الصينية، وأحد القراصنة المتعاقدين معها، وفق ما نقلت “الجزيرة”.

واعتبر بلينكن أن “الدول المسؤولة لا تعرّض أمن الشبكات العالمية للخطر بشكل عشوائي، ولا تحتضن مجرمي الإنترنت عن قصد، ناهيك عن رعايتهم أو التعاون معهم”.

ونقلت شبكة “بلومبيرغ“ عن وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، أنه على بكين أن تتوقع محاسبتها إن لم تنهي هذا التخريب السيبراني المنهجي.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن مجموعة من الحلفاء والشركاء، تشمل الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا واليابان وحلف شمال الأطلسي، تنضمّ إلى الولايات المتحدة في فضح النشاط السيبراني الخبيث لوزارة أمن الدولة في الصّين، والذي استهدف خادم “مايكروسوفت إكسشينج”.

وأشار المسؤول إلى أن “تلك الأطراف “ستتخذ مزيداً من الإجراءات لمكافحة” هذه الهجمات، إذ تشكّل تهديداً ضخماً للولايات المتحدة وحلفائها، على صعيدي الاقتصاد والأمن القومي”.

اعتبر المسؤول أن “إجراءات الصين تهدد الأمن والثقة والاستقرار في الفضاء الإلكتروني”، وقال: “لا تستبعد الولايات المتحدة، وحلفاؤنا وشركاؤنا، اتخاذ مزيد من الإجراءات لمحاسبة الصين”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*