إيران تستعد وتنقل صواريخ “إس – 300” إلى بوشهر

إس-300في4 - أرشيفية
إس-300في4 - أرشيفية

أفادت صحيفة هآرتس الاسرائيلية بأن إيران ضُبطت متلبسة، وبأن إسرائيل تستغل ذلك، وعرض معلومات استخبارية تدينها بالهجوم على السفينة، من أجل تحريك خطوة ضدها.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن إيران يجب أن تواجه عواقب هجومها “الشائن” وغير المقبول على الشحن التجاري، الذي أدى إلى وفاة مواطن بريطاني.

ونقل موقع” نور نيوز” المقرب من المجلس الأعلى للأمن القومي عن مسؤولين، أن أي عمل ضد مصالح إيران وأمنها سيقابل برد حاسم.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مطلعة من إيران لـ “القبس” الكويتية نقل منظومة الصواريخ “إس-300” إلى محافظة بوشهر جنوبَ البلاد، لصد أي ضربات جوية محتملة ضد مواقع حساسة.

وكشفت المصادر أن رئيسي اجتمع مع وزير الدفاع الجديد ليل الأحد، بحضور وزير الدفاع الحالي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف لبحث تداعيات الهجوم على ناقلة النفط إسرائيلية، ورد تل أبيب المُحتمل.

وقال برلماني إيراني – رفض الكشف عن اسمه- لـ “القبس” إن البرلمان سيجتمع، غداً، في جَلسة غير علنية بحضور كبار قادة الحرس الثوري، لبحث تداعيات التهديدات الاسرائيلية، ولتنسيق المواقف بين حكومة رئيسي والبرلمان في حال شن أي هجمات محتملة.

ونفى الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أي دور لطهران في الهجوم على الناقلة، قائلاً إن الحكومة سترد «على الفور وبقوة» على أي مغامرة محتملة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*