المحادثات المصرية الهندية لشراء صواريخ “براهموس” تمضي قدما

صاروخ "براهموس"
صاروخ "براهموس"

ذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق من هذا العام أن مصر مهتمة بالحصول على صواريخ “براهموس” الجوالة المتوسطة المدى والتي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وأكد موقع “إسرائيل ديفينس”، أن مصر تبدي اهتماما متزايدا بالصاروخ الهندي الروسي، وذكرت صحيفة “فاينانشيال إكسبريس” سابقاً أن الاهتمام المصري بالصاروخ بدأ منذ عام 2016.

يذكر أن رئيس هيئة التسلح بالقوات المسلحة في مصر إلتقى بالرئيس التنفيذي لشركة “BrahMos Aerospace” خلال زيارته لجناح “BrahMos” في معرض “DefExpo” في تشيناي، كما تظهر مجموعة من الصور نشرت على موقع “تويتر”.

وفي هذا السياق أشارت وسائل إعلام أجنبية الى أن المفاوضات بين مصر والهند لشراء هذه الصواريخ تسير على ما يرام، وأن عملية شراء مصر لهذا الصاروخ مسألة وقت.

الصاروخ “براهموس”

صاروخ “براهموس”

يعمل الصاروخ “براهموس” على مرحلتي دفع صاروخي، الأولى تشمل الإطلاق بمحرك يعمل بالوقود الصلب، والثانية تتمثل في التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت بفضل محرك نفاث يعمل بالوقود السائل، بما يمكن الصاروخ من قطع مسافة مجدية تصل إلى 290 كيلومترا.

ويحلق صاروخ “براهموس” إلى هدفه على ارتفاع عال يمكن أن يصل إلى 15 كيلومترا، وعلى ارتفاع منخفض يصل إلى 10 أمتار، بما يجعله أسرع صاروخ على علو منخفض في العالم.

ويحمل “براهموس” رأسا حربيا تتراوح زنته بين 200 و300 كيلوغرام، فيما يرجح الخبراء أن يكون العمل مستمرا في الوقت الراهن على تركيب “براهموس” على مقاتلة روسية-هندية من الجيل الخامس قيد التطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*