بالصور: “سوخوي-27” الإثيوبية مسلحة بصواريخ مرعبة

نشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاتلة روسية من طراز “سو-27” تابعة للقوات الجوية الإثيوبية في قاعدتها وهي مسلحة بصواريخ جو – جو متوسطة المدى من طراز R-23 (A) و R-27 من طراز Air-T (B) و R-73 من طراز R-73 من طراز R-23 (C).

وصواريخ “R-27” هي صواريخ جو-جو تم استخدامها في سوريا مؤخرًا .

تم زيادة مدى صاروخ “R-27” إلى 110 كيلومتر بفضل تزويده بالوقود الصلب، ويتجاوز طول الصاروخ المحدث 4700 ملم، ويصل وزنه إلى 350 كيلو غراما. ويحمل الصاروخ 39 كيلو غراما من المتفجرات.

ودخلت هذه الطائرة الي أطلق عليها اسم “سوخوي 27” (أو “سو-27” باختصار) الخدمة العسكرية رسميا في عام 1985، ولا تزال تخدم العلم الوطني في روسيا وفي دول أخرى منها الصين والهند، حتى الآن.

يذكر أنه تحطمت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الإثيوبية من طراز سوخوي “سو-27” مباشرة بعد إقلاعها من قاعدة ديبريزيت الجوية منذ حولي سنتين، مما أسفر عن مقتل اثنين من الطيارين.

تم تأسيس القوات الجوية الإثيوبية على يد أفراد القوات الجوية السويدية في الأربعينيات من القرن الماضي أثناء الحكم الإمبراطوري. في وقت لاحق تم تدريب معظم الطيارين والفنيين في الولايات المتحدة، ودعمت القوات الجوية السوفيتية السابقة سلاح الجو الإثيوبي بداية من 1970s حتى نهاية الحرب الباردة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*