“ناشونال إنترست”: “سو-35إس” أفضل مقاتلة روسية

مقاتلة "سو-35إس" متعددة المهام
مقاتلة "سو-35إس" متعددة المهام

نشرت مجلة “ناشونال إنترست” مقالاً ذكرت فيه أنه يمكن تسمية مقاتلة “سو-35إس” متعددة المهام بأنها أفضل مقاتلة روسية من الجيل الرابع، بفضل التحديث التي خضعت لها، حيث تتميز المقاتلة بمزيج من التنوع والفعالية.

وذكّرت المجلة بسلف “سو-35” مقاتلة “سو-27″، التي تلقت محركات جديدة وإلكترونيات طيران وديناميكا هوائية محسّنة خلال التحديث العميق. تمت أول رحلة لطائرة “سو-35” التجريبية في عام 2008.

واستعرضت المجلة الخصائص الرئيسية لطائرة “سو-35إس” ويلاحظ أن المقاتلة تتفوق على العديد من نظيراتها من الجيل الرابع وحتى الجيل الخامس “F-22 Raptor” الأمريكية، بحمولتها الهائلة و”تسليحها المرن”.

وأكدت المجلة أن الحمولة القتالية للطائرة “سو-35إس” تصل إلى ثمانية أطنان من القنابل والصواريخ، يمكن توزيعها عبر 12 نقطة تعليق.

و”سو-35″، مقاتلة متعددة المهام من الجيل “4++”، وهي نسخة معدلة عن مقاتلات “سو-27” من تصميم مكتب “سوخوي”، وينتجها مصنع “إركوتسك” لصناعة الطائرات، حيث حصل سلاح الجو الروسي سنة 2014 على أول دفعة منها.

صممت مقاتلة “سو-35” للتفوق الجوي، وفي الاشتباك الجوي لديها قدرة فائقة على المناورة، كما أن لديها خصائص تلبي متطلبات الجيل الخامس من الطائرات، ومزوّدة برادار شبكي ومحركين يمكن التحكم باتجاه دفعهما، وبأسلحة ذكية حديثة تتيح لها رصد وتدمير 10 أهداف جوية وأرضية في آن واحد على مسافة كبيرة وبدقة عالية.

ويمكن للمقاتلة تنفيذ ضربات جوية بنجاح ضد أي هدف، نظرًا لامتلاكها مدفع جوي عيار 30 ملم وأنواع مختلفة من الذخائر الموجهة وغير الموجهة وصواريخ جو – أرض بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى وجو – جو.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*