طائرة "بيرقدار تي بي 2"
طائرة "بيرقدار تي بي 2"

المغرب يستقبل أول دفعة من مسيرات “بيرقدار تي بي 2” التركية

استقبل المغرب الدفعة الاولى من مسيرات من طراز “بيرقدار تي بي 2” التركية، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية في 20 سبتمبر/ ايلول الحالي.

وذكرت وسائل الإعلام المغربية أن عمليات التسليم بدأت في 17 سبتمبر/ أيلول. ومن المقرر تسليم باقي الوحدات تدريجياً في إطار صفقة يُعتقد أنها تمت بين المغرب وشركة “بايكار” التركية المصنعة في أبريل/نيسان.

وأكد التقرير أن القوات المسلحة الملكية المغربية طلبت ما مجموعه 13 طائرة بدون طيار من هذا الطراز. كما أفادت الأنباء أن عدداً من أفراد القوات المسلحة الرواندية حضروا برنامجاً تدريبياً في تركيا في يوليو/تموز.

شركة بايكار للصناعات الدفاعية تستعد لتسليم الطائرة المسيّرة من طراز "بيرقدار أقينجي تيها" للقوات التركية

مسيرات “بيرقدار تي بي 2”

وقد بيعت مسيرات “بيرقدار تي بي 2” إلى عدة دول من بينها أوكرانيا وقطر وأذربيجان وبولندا. وفي مايو/أيار، أصبحت بولندا أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي تحصل على طائرات بدون طيار من تركيا.

كذلك أبدت المملكة العربية السعودية اهتماماً بشراء طائرات تركية بدون طيار. وألمحت لاتفيا أيضاً إلى أنها قد تكون ثاني دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي تحصل على الطائرات بدون طيار التركية. وتبدو ألبانيا مهتمة أيضاً بإبرام صفقة لشراء هذه المسيرات المتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح