مع دمج تكنولوجيا جديدة فيها… دبابة “تي – 90 إم” أصبحت الآن أكثر فتكا

دبابة "تي – 90 إم"
دبابة "تي – 90 إم"

صرح مصدر في مجمع الصناعات الدفاعية الروسية أنه سيتم عما قريب اختبار أول نموذج لدبابة “تي – 90 إم” الروسية المزودة بمنظومة إلكترونية بصرية جديدة، وقال مصدر إن الدبابة ستختبر أثناء إجراء تدريبات عسكرية.

يذكر أن نموذج الدبابة مزود بمنظومة تتضمن جهاز الرصد الحراري وقناة تلفزيونية ومقياس مسافة ليزري وشاشة لإظهار الصور والمعلومات.

وقال المصدر إن المنظومة الإلكترونية البصرية تنتجها حاليا الصناعة الروسية على دفعات، لكنها تستخدم لأول مرة كجزء من أجزاء دبابة “تي – 90 إم”.

دبابة "تي-90" الروسية
دبابة “تي-90” الروسية

وقال ناطق باسم إدارة المدرعات في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي إن المنظومة تسمح برصد العدو واكتشافه والتعرف عليه وقياس المسافة بينه وبين الدبابة. ويبلغ ارتفاع الصاري الذي تركب عليه المنظومة البصرية الإلكترونية 3 أمتار وإنها تكتشف البشر على مسافة 4 كيلومترات ودبابة على مسافة 8 كيلومترات، الأمر الذي يعتبر كافيا لاكتشاف العدو واتخاذ قرار بتدميره. وتنقل المنظومة أوتوماتيكيا معلومات الرصد وقياس المسافة إلى الحاسوب الإلكتروني أو جهاز لاب توب التابع لقائد الدبابة.

يذكر أن دبابة “تي – 90 إم” (بروريف) دخلت حوزة سلاح المدرعات الروسي في ربيع عام 2020. وحصلت الدبابة الجديدة على محرك بعزم 1130 حصانا ومدفع عيار 125 ملم بمقدوره إطلاق قذائف حديثة وصواريخ موجهة تدمر دبابات العدو على مسافة 5 كيلومترات. وتم تزويد دروع الدبابة بطلاء خاص يحميها من الصواريخ.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*