“ميليتاري وتش”: روسيا نشرت أقمارا صناعية مجهزة بأسلحة لتدمير الأقمار الصناعية الأمريكية

ادعى قائد القوة الفضائية الأمريكية الجنرال، جون ريموند، في تصريحات أدلى بها في الـ21 سبتمبر/أيلول أن روسيا نشرت أقمارا صناعية وصفها بـ”nesting doll” في مدار أرضي منخفض مجهزة بأسلحة لتدمير الأقمار الصناعية الأمريكية في حالة نشوب حرب.

وبحسب تصريحات الجنرال الأمريكي التي نقلتها مجلة “ميليتاري وتش” المتخصصة بأخبار السلاح والعتاد العسكري، فإن هذه الأقمار الصناعية المزعومة “تهدد قدرات الاتصالات والقيادة والسيطرة والدقة الأمريكية التي تعتمد جميعها بشكل كبير على شبكة الأقمار الصناعية العسكرية”.

وجاءت تصريحات ريموند خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السيبراني للفضاء الجوي التابع لاتحاد القوات الجوية في ناشيونال هاربور، حيث قال: “تمتلك روسيا قمرا صناعيا من (nesting doll) في المدار لتدمير الأقمار الصناعية الأمريكية، مسلحة (الأقمار الصناعية الروسية) بسلاح لتدمير الأقمار الصناعية الأمريكية”.

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن هذه الأقمار “تنفي قدرتنا على التأثير في الفضاء كقوة مضاعفة”.

ويشير مصطلح “nesting doll”، بحسب المجلة العسكرية، إلى أن “القمر الصناعي مزود بغلاف خارجي يفتح ليكشف عن غلاف داخلي آخر، والذي يفتح بدوره للكشف عن سلاح يمكنه إطلاق النار على الأقمار الصناعية الأمريكية في المدار وتدميرها”، بحسب المزاعم.

وأشارت المجلة إلى أن روسيا أخذت بعين الاعتبار هذه الادعاءات، حيث “استثمرت بشكل كبير في الحرب المضادة للأقمار الصناعية بما في ذلك تسليح طائراتها (ميغ 31) MiG-31 التي تستطيع التحليق في الفضاء القريب، بصواريخ مضادة للأقمار الصناعية”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*