أفراد من الجيش الجزائري
أفراد من الجيش الجزائري

ختام فعاليات تدريب عسكري مشترك بين الجزائر وروسيا حول مكافحة الإرهاب

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية إتمام تنفيذ تدريب مشترك بين أفراد الجيش الجزائري والجيش الروسي حول مكافحة الإرهاب، اليوم الإثنين، الذي استضافته روسيا بمنطقة ترسكويا بجنوبي روسيا.

وجرى التدريب في ميدان تارسكويه للتدريب القتالي بمشاركة حوالي 200 عنصر من القوات المسلحة الروسية والجزائرية وحوالي 40 آلية عسكرية. 

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية – في بيان اليوم – أن هذا التدريب يأتي في إطار تجسيد التعاون العسكري الجزائري- الروسي، وإن التدريب الذي يهدف إلى تبادل الخبرات بين الجيش الجزائري والروسي، شمل القيام بعمليات استطلاع والتطويق بالعربات القتالية، وكذلك عمليات الاقتحام بغرض القضاء النهائي على العدو المفترض.

وأفاد جهاز الإعلام التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية أن ممثلي الجيشين الروسي والجزائري هنئا المشاركين في التدريب المشترك بمناسبة النجاح في تنفيذ مهامهم، وسلماهم هدايا تذكارية وذلك في حفل اختتام التدريب.

من جانبه، أشاد قائد الفرقة 19 الروسية بالمستوى العالي للقوات الجزائرية من خلال ما أبدوه من احترافية وتحكم عالي في الأسلحة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن عناصر القوات المسلحة الروسية والجزائرية تبادلوا الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، وقاموا في مرحلة التدريب الختامية بدحر المجموعة الإرهابية بعد أن حاصروها في بلدة احتلها الإرهابيون في وقت سابق، مستعينين بعدد من الطائرات الحربية وناقلات الجنود المدرعة ومركبات المشاة القتالية “بي إم بي-3” ومدافع الهاوتزر الذاتية الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح