تخللها إطلاق نار بالمدافع والصواريخ ومشاركة طائرات حربية.. اختتام مناورات “الأخوة المتماسكة”

لقطة من مناورات "الأخوة المتماسكة" (الاناضول)
لقطة من مناورات "الأخوة المتماسكة" (الاناضول)

اختتمت، في 9 اكتوبر/ تشرين الاول الحالي، مناورات “الأخوة المتماسكة 2021” العسكرية بين تركيا وأذربيجان في جمهورية ناختشيفان ذاتية الحكم، بتحرير مناطق محتلة افتراضية من العدو، وفق ما نقلت وكالة الاناضول التركية.

وبحسب الوكالة، انطلقت المناورات في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، وشهدت في يومها الأخير مهام صعبة كالسيطرة على تلال للعدو الافتراضي من قبل القوات الخاصة.

وقامت الوحدات المشاركة في المناورات بإيقاع العناصر المعادية في كمين بعد تنفيذ إنزال جوي من ورائها، وسيطرت على آليات ومدرعات، ونجح الجنود القناصون في تدمير الأهداف المحددة ضمن المناورات العسكرية التي تخللها أيضا إطلاق نار بالمدافع وقذائف الهاون والصواريخ على العدو.

وشاركت طائرات حربية في المناورات المشتركة لقصف الأهداف المحددة بالتزامن مع تحرير القوات الخاصة افتراضيا مناطق مأهولة عبر الدبابات والمدرعات.

وجرى رفع العلمين التركي والأذربيجاني على التلال “المحررة من الاحتلال” في المناورات، ثم نفذت المروحيات طلعات ختامية للاستعراض بعلمي البلدين أيضًا.

وتابع قائد جيش ناختشيفان كرم مصطفاييف، وقائد الجيش الثالث في تركيا ياووز تورك غينجي، التمارين التي نفذتها القوات في ختام المناورات العسكرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*