رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد
رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد

بمشاركة أبي أحمد.. الجيش الإثيوبي يسيطر على مدينة تشيفرا

قالت هيئة الإذاعة الإثيوبية ، اليوم الأحد ، إن الجيش الإثيوبي سيطر على مدينة شيفرا بمنطقة عفار ، وهذه هي المرة الأولى منذ ظهور رئيس الوزراء أبي أحمد على الخطوط الأمامية قبل يومين من أيدي متمردي تيغراي. المنطقة المستعادة, ولم تذكر تفاصيل أخرى. ولم يتسن لرويترز التحقق من تقارير من مصادر مستقلة.

احتلت جبهة تحرير تيغراي الشعبية منطقة شيفرا على الحدود الشمالية لعفر ومنطقة الأمهرة الشمالية بعد اشتداد القتال بين الجيش الإثيوبي والقوات الموالية لجبهة تحرير تيغراي الشهر الماضي.

ولم يرد المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية ليجيسي تولو والمتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيغراي لاغاتاشيو رضا على الفور على طلبات للتعليق.

تقع بلدة شيفرا غربي بلدة ميلي ، ويحاول جيش تيغراي احتلال المدينة منذ أسابيع لأنها تقع على الطريق السريع الذي يربط بين إثيوبيا وجيبوتي ، الميناء الرئيسي في القرن الأفريقي.

وذكرت محطة فانا التلفزيونية التابعة للدولة يوم الجمعة أن أبي أحمد توجه إلى خط الجبهة الأمامي مع الجيش الذي يقاتل قوات تيغراي، في منطقة عفر شمال شرق البلاد.

وقال أبي في تصريحات بُثت يوم الجمعة: “معنويات الجيش مرتفعة للغاية”، وتعهد بفرض السيطرة على مدينة تشيفرا على الحدود بين إقليمي تيغراي وعفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.