انطلاق فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك “العقبة-6” (صور)

انطلقت فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك “العقبة – 6” يوم الأحد، وستجرى في مناطق التدريب المخصصة خلال الأسبوعين المقبلين ، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد عبدالله الشديفات ولواء أركان حرب أشرف هلال مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة المصرية وبعض ضباط القوات المسلحة الأردنية والمصرية.

وأكد العميد شديفات أهمية مثل هذه التدريبات لمواجهة التحديات الحالية والمحتملة ، والتحديات التي تطرحها طبيعة البيئات القتالية التقليدية وغير التقليدية.

والغرض من هذا التمرين تطوير القدرات القتالية الدفاعية ضمن الخطة المتفق عليها في الإطار الاستراتيجي لتعزيز التعاون العسكري بين الجيشين ، وتبادل الخبرات في مجال التخطيط وتنفيذ سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة. ، القيادة والسيطرة ، توحيد المفهوم العسكري المشترك.

وتشمل التدريبات الإنزال الجوي والبحري ، والغوص القتالي ، والمهارات الميدانية ، وإطلاق الذخيرة الحية لمختلف الأسلحة ، والعمليات القتالية في مناطق مبنية ، ومهارات تفتيش الغرف ، ومكافحة القراصنة.

ويقام تمرين العقبة مرة كل عام بالتبادل بين البلدين الشقيقين لنقل الخبرات واكتساب المهارات بين القوات المشاركة من الجانبين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*