“ناتشونال إنترست”: هناك العديد من الدول التي تريد شراء نظام “إس-400 تريومف”

منظومة دفاع الجوي إس-400
منظومة دفاع الجوي إس-400

هذا قلق كبير عند الجيش الأمريكي، حيث زاد عدد الحكومات الأجنبية المهتمة بالمنصات الروسية المتقدمة كنظام “إس-400 تريومف”، بحسبما نشرت مجلة “ناتشونال إنترست” الأمريكية.

وقال دميتري شوغاييف، مدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، في مقابلة مع آر بي كي  يوم الثلاثاء: “تبدي عشرات الدول اهتمامًا شديدًا”، واصفاً إجراء توقيع عقد لشراء “إس-400” بأنه عملية معقدة ومتعددة المراحل.

وقال شوغاييف: “أبدى عدد من الدول الأخرى حول العالم اهتمامًا بنظام إس-400، ومع ذلك، لا تزل هناك مشكلات يتعين على روسيا والمشترين المحتملين حلها – على سبيل المثال، شروط وتفاصيل الإمدادات وقدرة الصناعة الروسية. لذلك، من السابق لأوانه الحديث عن توقيع عقد.

وقال المدير العام للشركة ألكسندر ميخييف وَفْقاً لوكالة سبوتنيك سابقاً : “تناقش الشركة التفاصيل الفنية والمالية لتوريد أنظمة الدفاع الجوي بعيدة “إس-400 تريومف” مع سبعة شركاء استراتيجيين لروسيا في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا”.

وهذا أعلن ميخييف، في وقت سابق، أنه سيتم توقيع العقد الثاني لتزويد تركيا بأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “تريومف إس-400” هذا العام.

وقال ميخييف للصحفيين: “في المستقبل القريب، وهذا يعني هذا العام. نتوقع أن يتم توقيع عقد “إس-400″ الثاني لتركيا هذا العام”.

وأشار ميخييف إلى أن وفد “روس أبورون إكسبورت” أجرى لقاءات ومفاوضات مع ممثلين عن 35 دولة، 17 منها على مستوى وزراء الدفاع والنواب ورؤساء الأركان العامة ومستشاري رؤساء الدول.

قال وزير الدفاع الروسي إنه لا يرى أي عقبات أمام عمليات التسليم المحتملة لأنظمة الدفاع الجوي إلى بيلاروسيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*