بندقية "إيه كيه - 203"
بندقية "إيه كيه - 203"

روسيا والهند توقعان عقدا لإنتاج بنادق “إيه كيه – 203” بقيمة 700 مليون دولار

أعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري دميتري شوغاييف، أن موسكو ونيودلهي وقعتا عقدا لإنتاج بنادق كلاشينكوف الهجومية من طراز “إيه كيه – 203” في الهند، وفق ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال شوغاييف في حديث لقناة “روسيا24”: “إن البلدين وقعا عددا من الاتفاقيات المهمة على وجه الخصوص، العقد الذي طال انتظاره لإنتاج رشاش كلاشينكوف الهجومي في الهند”، مشيرا إلى أنه بموجب العقد ستقوم الهند بإنتاج أكثر من 600 ألف رشاش”.

وسيتيح المشروع، الذي ستخصص له استثمارات تقدر بـ 700 مليون دولار، لنيودلهي تصنيع البنادق الهجومية داخل البلاد وسيسمح للهند باستبدال جزء من مجموعة أسلحة قواتها، لتحل محل نظام الأسلحة الصغيرة الهندي، وهي بندقية مصممة محلياً وفي الخدمة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وتمثل البندقية الهجومية “إيه كيه- 203” نسخة مطورة من عائلة كلاشينكوف الروسية، وكانت خطة تصنيعها في الهند قد أعلنت في عام 2018 ولكن لم يتم تنفيذها بسبب مسائل عالقة تتعلق بنقل التكنولوجيا والتكاليف.

وسبقت القمة الروسية الهندية محادثات بين وزراء الخارجية والدفاع للبلدين في إطار صيغة “2+2″، وهي صيغة تدل على الطابع الخاص للعلاقات بين موسكو ونيودلهي

تحقق أيضا

المغرب يستعد لاستضافة مناورات “الأسد الأفريقي 2022”

كشفت القوات المسلحة الملكية المغربية، الثلاثاء، أن مناورات “الأسد الأفريقي 2022” مع الجيش الأميركي، ستشمل للمرة …

اترك رد