شركة “بي أيه إي سيستمز” تقوم بتطوير قدرات الحرب الإلكترونية لطائرات “إف-35”

تلقت شركة بي أيه إي سيستمز تعديلاً في عقد لها مع شركة لوكهيد مارتن بقيمة 493 مليون دولار أمريكي لترقية وتحديث نظام الحرب الإلكترونية (EW) للطائرة إف-35 لايتنينغ تو F-35 Lightning II، مما يمكّن مقاتلة الجيل الخامس من اكتشاف التهديدات الكهرومغناطيسية المتطورة والتعامل معها بسرعة في ساحات المعارك.

وبموجب العقد الجديد، ستقدم بي أيه إي سيستمز أجهزة أساسية محسّنة وذات قدرات عالية لنظام مهام الحرب الإلكترونية عالي الأداء لمقاتلات إف-35، والمعروف باسم أيه إن\أيه إس كيو-239 AN / ASQ-239، كما ستوفر خدمات الدعم الهندسي والبنية التحتية للاختبار. وسيعمل النظام الذي تمت ترقيته على تحسين قدرات المعرفة المتفوقة بالحالة وقدرات الهجوم الكهرومغناطيسي والتدابير المضادة باستخدام مستشعرات جديدة ومعالجة إشارات أكثر قوة.

وقالت ليزا أوكوان، نائبة رئيس حلول مقاتلات إف-35 في بي أيه إي سيستمز: “تعدّ القدرات التي سنقدمها في هذا العقد الجديد قدرات أساسية سيتم الاستفادة منها في منصات أخرى لضمان تمتع جميع المقاتلين بقدرات الحرب الإلكترونية الأكثر تقدمًا الجاهزة للاستخدام بشكل فوري. وسيسمح نظام المهام القابل للتكيف بدرجة عالية لمقاتلينا بتجاوز التهديدات المتطورة والدفاع عن الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.”

وسيمكّن التصميم القوي لنظام الحرب الإلكترونية المحسّن من إجراء ترقيات مستقبلية سريعة، بما يتماشى مع استراتيجية وزارة الدفاع الأمريكية للتطوير المستمر للقدرات. وستسمح البنية المعيارية للنظام أيضًا بإجراء ترقيات فعالة للأجهزة تقلل من دورة الحياة وتكاليف التحديثات المستقبلية، وتدعم تحديث البرمجيات بشكل أسرع لكل أسطول إف-35 العالمي. ويشتمل النظام أيضًا على قدرة عزل وتشخيص أعطال حل اختبار الحرب الإلكترونية NIEWTS، والذي يتيح استكشاف الأخطاء وإصلاحها بدقة مما يقلل من تكاليف الصيانة.

وتعدّ بي أيه إي سيستمز شركة رائدة في أنظمة الحرب الإلكترونية المتكاملة، كاملة الطيف، متعددة المجالات لتطبيقات الدفاع والهجوم عبر القطاعات العسكرية المختلفة. وفي إطار استراتيجية الشركة للحرب الإلكترونية الكثيفة Extreme EW 2.0، تعمل هندسة الشركة الفعالة والرشيقة ذات المستوى العالمي، وقدرات التصنيع من الجيل القادم، وحلول الاستدامة المعاد تصورها على خلق أسرع مسار للسوق من المختبر إلى الميدان، وتوفير أنظمة من شأنها الحفاظ على سلامة المقاتلين أمام تهديدات المستقبل.

وتعد شركة بي أيه إي سيستمز شريكًا عالميًا رئيسيًا لشركة لوكهيد مارتن في برنامج إف-35. فبالإضافة إلى تقديم أنظمة الحرب الإلكترونية عالمية المستوى، تقوم الشركة أيضًا بتصنيع جسم الطائرة الخلفي ونظام التحكم النشط وجهاز كمبيوتر لإدارة المركبات لكل طائرة من طراز إف-35 في مرافق التصنيع الحديثة الخاصة بها في المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة. وتوفر الشركة أيضًا خدمات الاستدامة والدعم الفني والتدريب لإبقاء طائرات إف-35 جاهزة لأداء المهمات على الدوام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*