إنجاز عربي جديد.. شركة عربية في قائمة أكبر مصدري السلاح في العالم

edge

أُدرجت شركة من الشرق الأوسط لأول مرة ضمن أكبر 25 مصنعا للأسلحة في عام 2019.

تبوأت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز 18 عالميًا في قائمة أكبر مصدري السلاح بحسب معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام SIPRI, وهذه الشركة هي “إيدج” الإماراتية.

وشركة “إيدج” أسستها حكومة أبوظبي في 5 نوفمبر 2019، في محاولة لتوطين التكنولوجيا المتقدمة، خاصة تلك المرتبطة بالصناعات الدفاعية، وفقا لبوابة العين الإخبارية.

وقال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في إيدج: “ستستثمر إيدج بشكل موسع في مختلف مناحي البحث والتطوير، وستتعاون بشكل وثيق مع العاملين في الخطوط الأمامية على تصميم وتطبيق الحلول الناجعة التي تعالج التحديات العالمية الحقيقية”.

وأضاف قائلاً: “يكمن الحل في مواجهة تحديات الحرب الهجينة في الجمع بين الابتكارات الصادرة عن القطاع التجاري والقطاع العسكري. وبناءً على تأسيسها وفق رسالة جوهرية تقضي بتطوير القطاع العسكري العتيق الذي يعيقه الروتين الرسمي عموماً، فإن إيدج تسعى إلى جلب المنتجات إلى السوق بسرعة أكبر وبأسعار أقل”.

ومطلع ديسمبر الحالي، أعلنت شركة كاراكال، إحدى الشركات التابعة لمجموعة إيدج، عن تعاقدها مع الحكومة الهندية لإنتاج أكثر من 93 ألف بندقية بعد فوزها في مناقصة، في أول دخول للمجموعة في السوق الهندي. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*