“ديفينس نيوز”: المغرب يبني قاعدة للدفاع الجوي قرب العاصمة

المغرب يبني قاعدة للدفاع الجوي قرب العاصمة
قاعدة دفاع جوي جديدة في (منطقة) سيدي يحيى الغرب" على بُعد 60 كيلومترا شمال شرق العاصمة الرباط.

قالت مجلة “ديفينس نيوز” إن “صورا للأقمار الصناعية تظهر أن المغرب يبني قاعدة دفاع جوي جديدة في (منطقة) سيدي يحيى الغرب” على بُعد 60 كيلومترا شمال شرق العاصمة الرباط.

وأضافت المجلة: “تحدثنا إلى مصدر رفض الكشف عن اسمه، أكد لنا ذلك، ورفض الكشف عن الإحداثيات الدقيقة لموقع تشييد القاعدة، لأسباب تتعلق بالأمن القومي”.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من السلطات المغربية بشأن ما نشرته المجلة على موقعها الإلكتروني، في وقت متأخر الثلاثاء.

وأفادت المجلة بأن المغرب اشترى “نظام الدفاع الصاروخي الفرنسي القصير المدى، ووقع عقدا بقيمة 226 مليون دولار أمريكي مع شركة تصنيع الصواريخ الأوروبية MBDA، لشراء نظام الإطلاق العمودي للصواريخ”. ​​​​​​​

وأفاد موقع “ديفينس”، المتخصص في أخبار التسلح والدفاع العالمي، بأن المغرب تمكن مؤخرا من تثبيت وتفعيل النظام الدفاعي الصيني، ليكون أول نظام دفاعي تمتلكه الرباط موجه للتصدي للتهديدات الجوية بعيدة المدى.

وزاد بأن المغرب يتجه إلى الحصول على أنظمة دفاع أخرى، منها نظام الدفاع الأمريكي “باتريوت” ونظام الدفاع الإسرائيلي “باراك 8″، بعد أن كان يعتمد فقط على قواته الجوية للتعامل مع التهديدات المحتملة من الجو.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*