آخر تطورات التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا في اليوم الثالث

التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا

أفادت تقارير من مناطق بالعاصمة الأوكرانية بإندلاع قتال في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت، وذلك بعدما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أنه يتوقع أن يقتحم الجيش الروسي العاصمة كييف خلال الليل.

وقال الجيش الأوكراني إنه صد هجوما للقوات الروسية على ثكنات للجيش الأوكراني في غرب كييف خلال الليل، على بعد 7 كيلومترات من وسط المدينة.

وقد دعا الرئيس زيلينسكي سكان العاصمة إلى الدفاع عن المدينة. وتتقدم القوات الروسية باتجاه كييف من الشمال الغربي والشمال الشرقي.

وفجر الجمعة، أفاد زيلينسكي بتلقيهم معلومات بأن “العدو” جعله الهدف الأول، وأسرته الهدف الثاني، وأكد أنه سيظل على رأس عمله للدفاع عن بلاده.

ووفقا للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قتل أكثر من 130 شخصا، بينهم مدنيون، في اليوم الأول للتدخل العسكري الروسي.

وأعلنت هيئة الأركان الأوكرانية عن إسقاط مروحية عسكرية وثلاث طائرات تابعة للقوات الروسية، وذكر بيان نشر على حساب الرئاسة على فيسبوك، السبت، أن الجيش الأوكراني أسقط مروحية روسية وطائرتين مقاتلتين من طراز سو-25 وطائرة نقل من طراز إل-76.

أما مجلس الأمن الدولي، فقد أخفق اليوم السبت في تمرير مشروع قرار يدين الهجوم الروسي على أوكرانيا، وذلك بعد استخدام روسيا حق النقض (الفيتو) وامتناع 3 دول عن التصويت، هي الصين والإمارات والهند.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*