إندونيسيا تعلن عزمها على شراء غواصتين من طراز “سكوربين”

أعلنت إندونيسيا اليوم عزمها شراء غواصتين من طراز “سكوربين” Scorpene من فرنسا.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي في تغريدة على حسابها على موقع تويتر: “يمتد تعاوننا أيضًا إلى المجال البحري: أعلنت إندونيسيا عن نيتها شراء غواصتين فرنسيتي الصنع من طراز “سكوربين”.

تم الإعلان عن شراء غواصتي “سكوربين” بعد فترة وجيزة من توقيع عقد شراء 42 طائرة رافال بين إندونيسيا وفرنسا، بالإضافة إلى مذكرتي تفاهم إضافيتين بشأن الأقمار الصناعية الدفاعية وإنشاء منشأة لإنتاج الذخيرة في إندونيسيا.

هذا، وتسعى فرنسا لتوطيد العلاقات مع إندونيسيا بعد الضربة التي تلقتها إستراتيجيتها لتثبيت وجودها في المنطقة العام الماضي جراء فسخ كانبيرا عقدا ضخما لشراء غواصات فرنسية على وقع إعلان إنشاء تحالف “أوكوس” الإستراتيجي بين أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

طموح إندونيسيا لاقتناء عدد متزايد من الغواصات يعود إلى قدرتها على أداء مهام متعددة في ظل التوترات القائمة في بحر الصين الجنوبي، وتساعد الغواصتان الفرنسيتان البحرية الإندونيسية في تحديث أسطولها من الغواصات واستخدام الغواصات لنقل القوات سرا وإجراء عمليات تجسس، ما يتماشى مع طموح البحرية الإندونيسية بالعمل في كل من المناطق الساحلية والمحيطات المفتوحة لتحقيق السيادة البحرية.

غواصات فئة سكوربين

الغواصات من فئة سكوربين، وتعني عقرب البحر،‏ هي غواصات هجومية تقليدية تعمل بالديزل والكهرباء، تم تطويرها بواسطة الشركة الفرنسية “نافال جروب” بالتعاون مع الشركة الإسبانية “نافانتيا”.

تتميز غواصات “سكوربين” بشبحيتها وقدرتها العالية على مناورة في كلاً من أعالي البحار والمياه الضحلة.

غواصات “سكوربين” شبحية ومستقلة بشكل كبير بفضل نظام دفع لاهوائي (AIP) من الجيل الثالث، الذي يمنحها 18 يومًا من الاستقلالية في البحر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*