الكشف عن الميزانية الدفاعية للجيش الكوري الشمالي خلال 2022

أفادت الوكالة الرسمية الكورية الشمالية، خلال انعقاد الدورة السادسة لمجلس الشعب في كوريا الشمالية، بأنّ الميزانية الدفاعية للجيش الكوري الشمالي خلال عام 2022، بلغت نحو 15.9% من ميزانية الدولة.

ووفقاً للوكالة، تم طرح الموضوع في مجلس الشعب، ونال على موافقة غالبية النواب في المجلس، حيث قدم وزير المالية، كو جونغ بيوم، تقريراً عن نتائج تنفيذ ميزانية الدولة لعام 2021 وميزانية الدولة لعام 2022.

كما بيّن أنّ كوريا الشمالية في عام 2021 واصلت تعزيز “قوة ردع الحرب نوعاً وكماً” لحماية البلاد وضمان سلامة المواطنين، التي خصصت لها 15.9% من ميزانية الدولة.

وجاء في بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية أن “المصاريف هذا العام لتعزيز القدرة الدفاعية للدولة ستصل إلى 15.9% من إجمالي الاعتمادات”.

إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات

يشار إلى أنّ كوريا الشمالية أطلقت مطلع الأسبوع الماضي، أقوى صاروخ لها منذ العام 2017 في وقت تعتقد سيول أن بيونغ يانغ قد تنفّذ قريبًا تهديدها باستئناف تجاربها النووية أو إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات.

وهذا الاختبار هو السابع الذي تجريه بيونغ يانغ منذ بداية العام. وآخر مرة أجرت كوريا الشمالية عددا كبيرا من التجارب خلال مدة زمنية قصيرة كانت في 2019 بعد انهيار المحادثات بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب (2017-2021).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*