المملكة المتحدة وفرنسا تؤكدان مشروع سلاح الجوال البحرية/المضادة للسفن في المستقبل

ترجمة خاصة

أعلنت شركة “MBDA” الأوروبية لصناعة الصواريخ أن المملكة المتحدة وفرنسا أكدتا على بدء الأعمال التحضيرية لبرنامج المستقبل كروز (السلاح المضاد للسفن -FC / ASW) بعد التوقيع في 18 فبراير/شباط على اتفاقية حكومية وعلى العقود المرتبطة بها من قبل المديرية الفرنسية العامة للدفاع (DGA) والمعدات البريطانية الدفاعية الداعمة (DE&S).

الرئيس التنفيذي لشركة MBDA إريك بيرانجر

قال إريك بيرانجر، الرئيس التنفيذي لشركة MBDA: “إن برنامَج FC / ASW هو مثال على قيمة النموذج المتكامل من خلال الجمع ما بين التكنولوجيا وبين القدرة الصناعية والتمويل عبر الحدود، يمكننا تقديم قدرات سيادية فريدة ومتقدمة. بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة لمفهوم FC/ASW، سيشهد تأكيد إطلاق هذه الأعمال التحضيرية على تجديد ثقة بلدينا تجاه MBDA. سيستفيد المشروع من مراكز التميز الفرنسية/البريطانية المستمرة. كما سيسمح هذا التعزيز لمجموعة MBDA لأنظمة الضربات العميقة والأنظمة المضادة للسفن للشركة بأن تقدم لقواتنا المسلحة -التي يمثل رضاها أولويتنا- حلًا متطورًا يتناسب مع متطلباتها، ويتكيف مع جميع الاحتياجات التشغيلية الحالية أو المستقبلية”.

ستركز هذه الأعمال التحضيرية على التطوير المنسق لبرنامج الجيل القادم من الضربة العميقة والأسلحة الثقيلة المضادة للسفن.

ستقيم هذه الأعمال التحضيرية مفهومين متكاملين عن الصواريخ، من المتوقع أن يتم نشرهما في الميدان في نهاية العقد: مفهوم السرعة ما دون الصوت يمكن ملاحظته، ومفهوم أسرع من الصوت قابل للمناورة.

ستلبي هذه المفاهيم متطلبات فرنسا والمملكة المتحدة وستوفر القدرة على تغيير اللعبة بشأن التهديدات البرية والبحرية، والأهداف المحصنة وأنظمة الدفاع الجوي، على نطاقات طويلة جدًا وفي بيئات ساحة المعركة المتنازع عليها.

كما لاحظت الشركة أن FC/ASW ستكمل مجموعة منتجات MBDA الحالية التي يستمر تطويرها للتكيف مع التهديدات الجديدة.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*