وزارة الدفاع الإماراتية تنوي شراء 12 طائرة صينية من طراز “هونغدو إل-15”

طائرة التدريب "هونغدو إل-15"
طائرة التدريب "هونغدو إل-15"

أعلنت وزارة الدفاع أنها تنوي التعاقد مع شركة كاتيك الصينية لشراء 12 طائرة من طراز  “إل-15مع خيار إضافة 36 طائرة من نفس الطراز في المستقبل، وفق ما نقلت وكالة “وام” الاماراتية.

وقال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي إن هذه الصفقة تأتي في إطار سياسة تنويع مصادر التسليح والتحديث المستمرين لتشكيلات ووحدات القوات الجوية والقوات المسلحة بشكل عام.

الحوسني :وصلنا إلى المراحل النهائية في المفاوضات مع الجانب الصيني وسيتم إبرام اتفاق نهائي قريباً.

وقال الحوسني :وصلنا إلى المراحل النهائية في المفاوضات مع الجانب الصيني وسيتم إبرام اتفاق نهائي قريباً. وأكد أن التنوع هو من خصائص القوات المسلحة الإماراتية للحصول على أفضل القدرات التي تتلاءم مع احتياجاتها وتحقق أهدافها الاستراتيجية.

وأعرب عن ثقته بشركة كاتيك التي تمتلك تكنولوجيا متقدمة ذات مزايا تنافسية على المستوى العالمي.

ويتولى مجلس التوازن الاقتصادي حالياً إدارة مشتريات وعقود القوات المسلحة وشرطة أبوظبي، حيث سيواصل مجلس التوازن العمل مع شركائه الاستراتيجيين لتعزيز قدرات الدولة الدفاعية وتحقيق الأولويات الاستراتيجية في هذا المجال فضلاً عن التطوير المستمر في مجالات التكنولوجيا المتقدمة بشكل يسهم في تحقيق رؤية الدولة المتمثلة في بناء قطاع دفاعي متطور ويخدم الأهداف المستقبلية.

 “هونغدو إل-15” طائرة تدريب وطائرة هجوم خفيفة أسرع من الصوت أنتجت في الصين، تستخدم الطائرة بشكل أساسي من قبل سلاح جو جيش التحرير الشعبي.

كان أول طيران لها في 13 مارس 2006 ودخلت الخدمة ما بين عامي 2008 و 2010، وما زالت في الخدمة حتى الآن.

تبلغ قيمة الطائرة الواحدة منها 14.6 مليون دولار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*