العراق في مناقشات مع “رينميتال” لشراء مدرعات “Lynx” المجنزرة

مدرعة "Lynx" المجنزرة
مدرعة "Lynx" المجنزرة

دخل العراق في مناقشات مع شركة “رينميتال الألمانية لشراء عربة مدرعة مجنزرة KF41 Lynx, وفق معلومات نشرها موقع “Tactical Report”.

نمت شعبية دبابة KF41 Lynx الألمانية الصنع في الأشهر الأخيرة ، حيث طلبت المجر 218 منها. في 17 أغسطس/ آب 2020 ، وقعت الحكومة المجرية عقدًا مع “رينميتال” لبدء تصنيع مركبة المشاة القتالية Lynx في المجر.

قدمت شركة “رينميتال” مركبة KF41 Lynx1 للقوات المسلحة الأسترالية ، لتحل محل مركبة “إم 113” الامريكية.

ناقلة أفراد الجيش الأسترالي “إم 113

من جانبها ، أعربت الحكومة السلوفاكية أيضًا عن اهتمامها بشراء 228 مركبة بحلول عام 2035.

في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، أعلنت شركة “رينميتال” عن تعاون مع شركة “رايثون” لاقتراح مركبة Lynx KF41 على الجيش الأميركي بهدف استبدال مركبات برادلي القتالية وغيرها.

مركبة KF41 IFV القتالية


إن مركبة KF41 Lynx هي مركبة قتال مشاة من نوعIFV  ضمن نوع مركبات Lynx. هي مركبة مدرّعة مجنزرة تم تصميمها وتصنيعها وتطويرها من قبل شركة “رينميتال” الألمانية.

هذه المركبة هي نسخة أطول من KF31 IFV التي تم كشف النقاب عنها في أيلول 2016، إذ يبلغ طول “KF31″حوالي 7.22 م، فيما يبلغ طول “KF41” حوالي 7.7 م. كما تتمتّع بمحرك أكثر قوة من “KF31”. ويمكنها السير بسرعة قصوى تصل إلى 70 كم / ساعة.

الطراز KF31 من عربة قتال المشاة Lynx


تتميز مركبة KF41 Lynx بتصميم فريد باستخدام وحدة قيادة مشتركة تسمح بترتيب مجموعة مهام مرنة، بهدف تكوين مركبة أساسية لتكون مركبة IFV أو ناقلة أفراد مدرعة أو مركبة قيادة وتحكم أو مركبة إنقاذ أو مركبة إسعاف.

تم تقديم مركبة قتال المشاة KF41 IFV في معرض Eurosator في عام 2018


الحجم الداخلي لوحدة مركبة Lynx KF41 لا مثيل له بالنسبة لمركبة IFV مع مطلق نار آلي. إذ يوجد ثمانية مقاعد قابلة للفك مطوية، مع وجود سلة مطلق نار Lance 2.0 في الخلفية. توفر الأنظمة المعيارية في Lynx مرونة غير مسبوقة للعملاء للتعامل مع مجموعة متنوعة من التهديدات التي تواجههم في نطاق الصراع.