أصابها صاروخ أم حريق فجر ذخائر على متنها.. دخان سفينة موسكفا يتصاعد بحراً

الطراد الحربي الروسي "موسكفا"
الطراد الحربي الروسي "موسكفا"

ادعت كييف مساء أمس الأربعاء أن صاروخا ضرب الطراد الحربي الروسي “موسكفا” ، زعمت موسكو أن ذخائر على متنه انفجرت.

قال حاكم منطقة أوديسا المطلة على البحر الأسود، مكسيم مارشينكو، في منشور على تطبيق تلغرام إن “صواريخ نبتون التي تحمي البحر الأسود ألحقت أضرارا بالغة جدا بالسفينة الروسية. المجد لأوكرانيا”.

الطراد الحربي الروسي “موسكفا”

بدوره قال المستشار الرئاسي الأوكراني، أوليكسي أريستوفيتش، إن “مفاجأة أصابت السفينة الرئيسية في أسطول البحر الأسود الروسي”.

وأضاف في تسجيل على يوتيوب “أنها تحترق بقوة. الآن. وفي هذه الظروف الجوية العاصفة لا نعلم ما إذا كان سيكون بإمكانها تلقي المساعدة. هناك 150 شخصا على متنها”، مضيفا “لا نفهم ما الذي حدث”.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع الروسية، أصيب الطراد الحربي الروسي “موسكفا” في البحر الأسود بـ”أضرار جسيمة” من جراء انفجار ذخائر على متنه بسبب حريق.

وقالت الوزارة في بيان أورته وكالتا ريا نوفوستي وتاس إنه “نتيجة اشتعال حريق، انفجرت ذخائر على متن الطراد الصاروخي موسكفا. السفينة أصيب بأضرار جسيمة”.

ونال الطراد موسكفا شهرة في بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا عندما انتشر تسجيل لجنود أوكرانيين يحرسون إحدى الجزر وهم يتوجهون إلى طاقم السفينة عبر جهاز اتصال لاسلكي بأن “يذهب الى الجحيم” بعد أن دعاهم للاستسلام.