“لوكهيد مارتن” تختار “كولينز أيروسبايس” لتجهيز مروحيتها المتطوّرة

اختارت شركة لوكهيد مارتن “سكورسكي-بوينغ” شركة “كولينز أيروسبايس” لتجهيز الطائرات ذات المقاعد الثلاثة جميعها ومنح جهاز الكمبيوتر الخاص بها Perigon ™️ لطائرة هليكوبتر DEFIANT X®️ المتقدمة، والتي بلغت المرحلة النهائية لمسابقة الطائرات الهجومية طويلة المدى (FLRAA) التابعة للجيش الأميركي.

ستزود “كولينز” المروحية DEFIANT X بمقاعد طيار ومساعد طيار مدرعة، ومقصورة ومقاعد جنود مدرّعة أيضاً. سيكون كل منتج من مقاعد “كولينز أيروسبايس” خفيف الوزن ومصمماً هندسياً لتوفير الراحة وسيتم اختباره بصرامة لتلبية أو تجاوز متطلبات الجيش الصارمة للقدرة على الصمود على التحطم. 

بصفتها شركة عالمية رائدة منذ فترة طويلة في مجال تصميم مقاعد الطيران المدني، قامت كولينز بتكليف تقنيتها الرائدة في الصناعة لإنشاء مقاعد عسكرية ذات أجنحة دوارة متباينة لتحسين راحة المقاتلين واستعدادهم بشكل كبير.

من جهتها، قالت سينثيا موكليفيتش، نائبة رئيس تطوير الأعمال في شركة “كولينز إيروسبيس”: “تم تصميم مجموعة المقاعد العسكرية وهندستها وتصنيعها لتقديم القيمة المثلى لعملائنا ودعم سلامة المقاتلين وراحتهم بشكل أفضل. تحقق المقاعد العسكرية ذات الأجنحة الدوارة من “كولينز” تقدمًا عبر الأجيال على التكنولوجيا الحالية المستخدمة اليوم والتي نتوقع أن تقلّل بشكل كبير من إجهاد المشغل وتحسن فعالية المهمة ونجاحها.”

بالإضافة إلى المقاعد، ستمنح كولينز أيضًا كمبيوتر Perigon الخاص بها لـ DEFIANT X. من خلال نهج الأنظمة المفتوحة المعياري (MOSA) والقدرة على توفير طاقة معالجة تبلغ 20 ضعفاً من حواسيب التحكم في الطيران الحالية لكولينز، وستتيح Perigon قدرة التحكم في الطيران في المستقبل و قدرات إدارة المركبات لطائرات الجيل التالي.

وقال كيم كينسلي، نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة التحكم البيئية والإطار الجوي لشركة كولينز: “ستسمح قوة المعالجة المحسّنة لشركة Perigon بدمج العديد من وظائف DEFIANT X، بما في ذلك التحكم في الطيران وإدارة المرافق والأنظمة الإنذارية وأنماط الطيران المتقدمة”. 

وأضاف: “باستخدام جهاز كمبيوتر واحد لدعم العديد من الوظائف، ستساعد Perigon في تقليل عدد أجهزة الكمبيوتر على متن الطائرة وبالتالي تقليل الوزن والحجم واستهلاك الطاقة عبر النظام الأساسي مع تمكين الأداء المحسن.”

https://english.defensearabia.com/lockheed-martin-sikorsky-boeing-selects-collins-aerospace-seating-perigon-computer-for-defiant-x-helicopter/