“تيليدين فلير للأنظمة الدفاعية” تسلّم 127 مركبة أرضية مسيّرة للجيش الألماني

 أعلنت “تيليدين فلير للأنظمة الدفاعية” Teledyne FLIR Defence، وهي جزء من مؤسسة “تيليدين للتقنيات”، في معرض يوروساتوري عن أنها بصدد استكمال تسليم 127 مركبة أرضية مسيرة (UGVs) من طراز PackBot 525 للجيش الألماني.و

ومن المتوقع إرسال الشحنات الأخيرة في يوليو/ تموز القادم.

تُعتبر مركبات “PackBot 525” المسيرة التي تقدمها “تيليدين فلير” النموذج الأكثر تقدمًا من الروبوتات الأرضية المميزة للشركة الذي تستخدمه قوات الدفاع الأمريكية والدولية منذ سنة 2001. وقد تم نشر هذا النموذج في مناطق القتال في أفغانستان والعراق.

صرح توم فورست، العضو المنتدب للأنظمة الأرضية المسيرة في تيليدين فلير للأنظمة الدفاعية، قائلاً: “إن عملية تسليم الأصول المسيرة الجديدة هذه ستمنح الجنود الألمان أكثر من مائة مركبة أرضية مسيرة متعددة الاستخدامات، وهي مزودة بمميزات وبتكنولوجيا طُوّرَت لحمايتهم من الأذى أثناء المهام الخطيرة”. وأردف قائلاً: “إن PackBot هو الروبوت المضاد للعبوات الناسفة المرتجلة الأكثر موثوقية في العالم، وإن هذه الشحنة الأخيرة ستضيف إلى مخزون الجيش الألماني من مركبات تيليدين فلير الأرضية المسيرة”.

أضاف فورست قائلاً: “نفخر بالعمل مع يوروبيان لوجستيك بارتنرز، ونعمل على تعميق علاقتنا طويلة الأمد مع الجيش الألماني خلال هذا الوقت الحرج والصعب بالنسبة للأمن الأوروبي”.

من جانبه صرح سايمون وايس، العضو المنتدب في يوروبيان لوجستيك بارتنرز، قائلاً: “يسعدنا أن نعمل مع تيليدين فلير لتزويد الجيش الألماني بأفضل الحلول. فقد كان التواصل والتنسيق والعمل الجماعي من الأمور الأساسية في التأكد من أن يحقق البرنامج النجاح الذي هو عليه اليوم. وهذه الروبوتات الأرضية مهمة للغاية لجهود الأمن في المستقبل سواء داخل ألمانيا أو خارجها”.

ساعدت روبوتات PackBot، المستخدمة في 57 بلدا، على التغلب عمّا يزيد عن 70,000 عبوة ناسفة مرتجلة. وتقدم المركبة الأرضية المسيرة المتقدمة: اتصالات أكثر تطورا، وحدة تحكم قائمة على الجهاز اللوحي، وبنية مشتركة تسمح بتوصيل الكاميرات بسرعة، وغير ذلك من المرفقات التي تناسب احتياجات المهام المختلفة.