شركة SAMI توقع عدداً من الاتفاقيات مع مجموعة ST Engineering السنغافورية

شركة SAMI توقع عدداً من الاتفاقيات مع مجموعة ST Engineering السنغافورية
شركة SAMI توقع عدداً من الاتفاقيات مع مجموعة ST Engineering السنغافورية

الاتفاقيات ستمكن SAMI من تطوير أنظمة دفاعية لدعم النمو الاستراتيجي المتسارع

وقعت شركة SAMI، الشريك الوطني الرائد في الصناعات الدفاعية للمملكة العربية السعودية والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عدداً من الاتفاقيات الإستراتيجية مع ST Engineering، المجموعة السنغافورية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والدفاع والهندسة، وذلك على هامش معرض فارنبرة الدولي للطيران الذي يقام في المملكة المتحدة من 18 إلى 21 يوليو الجاري.

وستوفر الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم الدعم لشركة SAMI فيما يتعلق بإنتاج أنظمة دفاعية متطورة، وتنفيذ استراتيجياتها للتطوير والنمو في العديد من المعدات والقدرات الدفاعية، وكذلك توفير وتقديم الدعم الفني وخدمات التدريب، إذ من المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة تعاونًا وثيقًا بين كل من شركة SAMI ومجموعة ST Engineering لتعزيز القدرات الدفاعية للمملكة العربية السعودية.

وجاء اختيار مُصنِّع المعدات الأصلية ST Engineering من قبل شركة SAMI كشريك لها استناداً إلى خبرة الشركة السنغافورية وتاريخها في إنتاج المعدات المتعلقة بالدفاع وتوريدها. كما تهدف هذه الاتفاقيات إلى الاستفادة من قوة العلامة التجارية لمجموعة ST Engineering ومكانتها العالمية، وكذلك تُعبِّر الاتفاقيات عن حرص شركة SAMI المستمر في بناء الشراكات التي تعزز قدراتها التنافسية.

وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقيات، قال المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة SAMI: “نحن فخورون بالإعلان عن هذه المشاريع الجديدة مع مجموعة ST Engineering التي لطالما برزت كشركة رائدة عالمياً في قطاع الدفاع. وتأتي هذه المبادرات الجديدة لتمثل فرصة مواتية للاستفادة من قدرات سلسلة التوريد وتعزيز مكانتنا المحلية، بينما تتجه المملكة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع الدفاع بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

من جهته، قال فنسنت تشونغ، رئيس شركة ST Engineering ورئيسها التنفيذي: “يسرنا توقيع هذه الشراكة مع شركة SAMI والتعاون معها لتقديم حلول دفاعية فعالة وعالية الأداء. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع جهودنا الدفاعية على المستوى الدولي الرامية إلى بناء شراكات محلية قوية”.

جدير بالذكر أن التعاون بين شركة SAMI ومجموعة ST Engineering بدأ لأول مرة في عام 2019، حينما عمل الجانبان على بدء تنفيذ وتطوير الشراكة، والتي تواصل التركيز على الممارسات المستدامة وابتكار حلول تُقدِّم قيمة مضافة للقدرات الدفاعية في المملكة العربية السعودية.