“نورثروب جرومان” تطوّر ليزر عالي الطاقة لوزارة الدفاع الأميركية

دفاع العرب – ترجمة خاصة

رغم امتلاكها القوة العسكرية الأقوى في العالم، تواصل الولايات المتحدة عملها وأبحاثها لتطوير أسلحتها لإبقاء الجيش الأميركي متربّعاً على عرش أقوى جيوش العالم، في ظل مزاحمة القوّة العسكرية الروسية ومنافستها، من خلال التكنولوجيا، القوّة الأميركية، وظهور قدرات عسكرية لقوى أخرى، كالقوة العسكرية الإيرانية أو التركية، التي تطوّر صواريخ ومسيّرات تهدّد الأمن الإقليمي في المناطق المتواجدة فيها.

وفي إطار التطوير، أكملت شركة “نورثروب جرومان” Northrop Grumman Corporation مراجعة التصميم الأولي لنموذج الليزر عالي الطاقة، يقوم على بنية قابلة للتطوير لتعمل بطاقة أكبر من ميغاواط واحد، لوزارة الدفاع الأميركية.

وتحدد المراجعة التي ستجريها الشركة النهج التقني الذي تعمل وفقه لإنتاج تقنية دقيقة تعمل بسرعة الضوء ومنخفضة التكلفة، للعمليات العسكرية.

بدوره، أشار نائب رئيس شركة “نورثروب جرومان” والمدير العام لأنظمة الفضاء الاستراتيجية، روبرت فليمنغ إلى أن “هذه خطوة مهمّة لجهة القدرة على دمج أشعة الليزر عالية الطاقة في حزمة واحدة يمكن من خلالها الحصول على أقصى طاقة، ونحن على الطريق الصحيح للكشف عن هذه التكنولوجيا، والاستفادة من خبرتنا التي تمتد لعقود في هذا المجال”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد منحت شركة “نورثروب جرومان” في آذار 2021، عقداً بقيمة 72 مليون دولار في إطار مبادرة “التحجيم بالليزر عالي الطاقة”، لعرض نموذج أولي لليزر عالي الطاقة باستخدام تقنية دمج الحزمة المتماسكة للشركة.

وستختبر الشركة النموذج الأولي بقوّة أعلى بشكل تدريجي في وقت لاحق من هذا العام.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية