البحرية المصرية تنفذ تدريباً بحرياً عابراً مع البحرية الأمريكية والأسبانية (صور)

نفذت قوات البحرية المصرية تدريباً عابراً مع عدد من السفن التابعة للبحرية الأمريكية والأسبانية في نطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط عقب زيارتها لقاعدة الإسكندرية البحرية، والتي استمرت لعدة أيام.

واشترك في التدريب الفرقاطة المصرية “الفاتح” والمدمرة الأمريكية USS Forrest Sherman والفرقاطة الأسبانية ESPS Almirante Juan De Borbon، حيث بدأت الفعاليات بعقد مؤتمر ما قبل الإبحار بغرض تنسيق الأنشطة التي سيتم تنفيذها، إلى جانب تعارف القوات المشتركة لكلا الجانبين.

وتضمن التدريب مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، منها تبادل صور الموقف العملياتي بمسرح العمليات البحري المشترك لتحديد أماكن التهديدات السطحية والجوية، والتدريب على العمل المتجانس ضمن قوة واجب مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحري، إلى جانب مجابهة التهديدات التي قد تؤثر على حرية الملاحة الدولية وتدفق التجارة العالمية بالمناطق ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذ تمارين مواصلات إشارية بين الوحدات المشاركة.

وأظهر التدريب مدى كفاءة ومهارة أطقم القوات البحرية الثلاث في تنفيذ المهام التي تكلف بها.

وتأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها من الدول الصديقة، والتي تتمتع بخبرات كبيرة في هذه المجالات، مما يساهم في دعم الأمن البحري والاستقرار.​

whatsappbanner