بالتفصيل.. هذه هي أهم الأسلحة الروسية التي ستُعرض في منتدى “الجيش 2022” هذا العام

أعلنت مصادر مطلعة أن منتدى “الجيش-2022” الذي سيعقد قريبا سيكشف عن مجموعة متنوعة من الأسلحة الروسية المتطورة، والتي سيكون من بينها صواريخ مجنحة وطوربيدات كهربائية ومدافع.

صاروخ “خا – 69”

ستعرض شركة “أسلحة الصواريخ التكتيكية” الصاروخ المجنح الشبحي “خا – 69″، لأول مرة في منتدى “الجيش – 2022” العسكري.

“خا – 69” صاروخ “جو – أرض” فائق الدقة ومتعدد المهام، مخصص لتدمير طيف واسع من الأهداف الأرضية الثابتة، بما في ذلك تلك التي لا يمكن التعرف عليها راداريا وبصريا على خلفية تضاريس الأرض.

تم تزويد الصاروخ  بمنظومة الملاحة المركّبة ومنظومة القيادة المستقلة.

مدفع “مستا – إس” ذاتي الحركة

مدفع “مستا – إس” ذاتي الحركة

وسيُعرض في منتدى “الجيش – 2022″، مدفع “مستا – إس” المطور ذاتي الحركة عيار 155 ملم، والذي تم تزويده بنظام أوتوماتيكي لقيادة النيران.

يستطيع المدفع لتحسين أدائه، استخدام الخرائط الإلكترونية والحاسوب الباليستي وأجهزة المسح الطوبوغرافي المرتبط بمنظومة “غلوناس” الروسية للملاحة الفضائية.

دبابة “تي – 90 إم إس”

يذكر أن منتدى “الجيش – 2022” سيكشف كذلك عن دبابة “تي – 90 إم إس” وعربة دعم الدبابات “ترميناتور” والروبوت المصمّم على أساس مدرعة “بي إم بي – 3” والذي سيعرض لأول مرة في وضع الحركة وليس في الثبات فقط ومعدات حربية أخرى.

طوربيدات ET-1E الكهربائية

طوربيدات كهربائية

ذكر بيان صادر عن “شركة الصناعات الصاروخية التكتيكية” الروسية أن الشركة ستكشف عن طوربيدات ET-1E الكهربائية الجديدة.

تستطيع الطوربيدات إصابة مختلف أنواع الأهداف البحرية فوق سطح الماء وتحته، وعلى مسافات تصل إلى 18 كلم.

قنبلة KAB-500 ذات التوجيه البصري

وأشارت “شركة الصناعات الصاروخية التكتيكية” الروسية إلى أنها ستكشف خلال منتدى”الجيش-2022″أيضا عن قنبلة KAB-500Kr ذات التوجيه البصري، وقنبلة KAB-500S-E المزودة بمعدات توجيه بالأقمار الصناعية ورأس حربي شديد الانفجار.

وستعقد فعاليات منتدى “الجيش-2022” هذا العام في الفترة ما بين 15 و21 أغسطس الجاري، مركز “باتريوت” للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار “كوبيكا”، ومعسكر “ألابينو” بضواحي العاصمة الروسية موسكو.