“بيل” تعلن عن تسليم المروحية رقم 400 من نوع Bell 505

مروحية من نوع Bell 505
مروحية من نوع Bell 505

أعلنت اليوم ’بيل تكسترون إنكورپوريشن‘ (Bell Textron Inc.)، إحدى شركات ’تكسترون إنكورپوريشن‘ (Textron Inc.) عن تسليم طائرة الهليكوبتر الرقم 400 من نوع Bell 505 إلى عميلها الأوروبي آل بارات، المؤسِّس الشريك لعلامة ’غرينايد‘ (Grenade) التجارية ومالك شركة الطيران ’كوتسوولد أفييشن‘ (Cotswold Aviation) اللتين يوجد مقرّهما في المملكة المتحدة.

ولقد استلم بارات طائرة Bell 505 المروحية ذات التصميم الخاص بوجود فريق القيادة في شركة ’بيل‘، وذلك خلال حفل تسليم أقيم في منشأة ’بيل‘ الموجودة في ميرابل بكندا.

تركت طائرة بيل 505 المُهندَسة من الصفر بصماتها على الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث قامت بمجموعة متنوعة من المهام وكان آخرها تسليم طائرة في إفريقيا في شهر مارس إلى مشغل الطائرات BESTFLY في أنغولا. أما في الشرق الأوسط، إستلمت أكاديمية هورايزون الدولية للطيران في  الإمارات العربية المتحدة، أسطولها المُكون من 12 طائرة بيل 505 في أوائل عام 2020.

أكاديمية هورايزون الدولية للطيران

حول هذا، قال لاشان بونابارت، نائب الرئيس للمبيعات التجارية في شركة ’بيل‘: “تُعدّ Bell 505 هليكوبتر رائعة ونحن فخورون للاحتفال بتسليم الطائرة الرقم 400 منها إلى السيد بارات. فمروحية Bell 505 توفر مستويات استثنائية من الأداء والقدرات مع أنظمة طيران إلكترونية عصرية، وكذلك مقصورة عملية مرنة تسع لأربعة أشخاص. وهي ستكون إضافة رائعة إلى أسطول ’كوتسوولد أفييشن‘.”

يُشار إلى أنه جرى تسليم أول هليكوبتر من نوع Bell 505 في العام 2017، واليوم، هناك أكثر من 400 طائرة منها مستخدَمة في القارّات الست. وتُعتبَر Bell 505 واحدة من أسرع منتَجات الشركة نمواً في أسواق الشركات وكبار الشخصيات. ومع تزايد الطلب على هذه المروحية، تتابع ’بيل‘ بطرح التقنيات الجديدة عبر Bell 505، بما في ذلك باقات أنظمة الطيران الإلكترونية المعزَّزة وخصائص قدرات الطيران الآلي.

من ناحيته، قال بارات: “إن السفر على متن 505 يشكّل تجربة فريدة وحلاً مثالياً لسفر الأعمال في المملكة المتحدة وباقي أنحاء أوروبا. فهذه الهليكوبتر تمكّنني من توفير الوقت خلال يومي من خلال تفادي الازدحام المروري، وهي توصلني بسرعة وأمان إلى وجهتي. ونحن نشغِّل طائرتين مفردة المحرِّك بأجنحة ثابتة، لذا كنت أبحث عن طائرة مماثلة بمحرّك دوّار. وهذه الهليكوبتر الرائعة من نوع 505 تتلاءم تماماً مع مهمّتي، وهي تجمع بين الأداء العالي والتقنيات الحديثة، بينما في الوقت ذاته تخفّف الأعباء عن الطيّارين.”

وتُعتبَر Bell 505 الطائرة الأحدث من خمسة مقاعد لدى ’بيل‘، وهي مصمَّمة للتمتُّع بمستويات عالية من السلامة والكفاءة عبر استخدامها لأحدث التقنيات حتى الآن. كما إنها تضم باقة مدمَجة بالكامل من نظام إلكترونيات الطيران نوع Garmin G1000H NXi ومحرّك Safran Arrius 2R مع قنوات ثنائية يجري التحكُّم به عبر نظام FADEC، مما يمنح الإدراك الكامل والأقصى حول الظروف المحيطة، ويخفّف العبء التشغيلي لإتمام مهام الطيران بنجاح ضمن العديد من السيناريوهات المختلفة. ومع الميّزة الإضافية للمقصورة الكبيرة والمناظر البانورامية المتاحة عبر النوافذ، فإن Bell 505 مثالية لركّاب الأعمال والمالكين الأفراد الذين يعشقون القيام بالمغامَرات الشيّقة.