قطر تستلم أول دفعة من مقاتلات “يوروفايتر تايفون”

أعلن أمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني” وصول أول دفعة من مقاتلات “يوروفايتر تايفون” إلى قطر، مشيرا إلى أنها ستساهم في تعزيز قدرات القوات الجوية القطرية.

وجاء ذلك عبر تغريدة نشرها بن حمد عبر حسابه في”تويتر” حيث كتب: “شاهدنا اليوم وصول أول دفعة من طائرات يوروفايتر تايفون “الذاريات” والتي تأتي ضمن مسيرة بلادنا المتواصلة في تطوير قواتنا الجوية الأميرية القطرية، وتعزيزها بأحدث أنواع العتاد والطائرات المقاتلة وفق أعلى المعايير العالمية”.

@defensearabianews قطر تستلم أول دفعة من مقاتلات يوروفايتر تايفون#qatar #eurofightertyphoon #قطر ♬ original sound – Defense Arabia

وأرفق التغريدة بصور لمشاركته في عملية استلام المقاتلات الحربية التي تصنف ضمن المقاتلات الحربية متعددة المهام، وهي مقاتلة أوروبية طورتها عدة دول وتستخدمها العديد من القوات الجوية حول العالم.

وتصنف “تايفون” ضمن المقاتلات الحربية متعددة المهام، تم تصنيعها بالتعاون بين عدة دول أوروبية وتستخدمها العديد من الدول.

تشير إحصائيات موقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي لعام 2022 أن القوات الجوية القطرية تصنف في المرتبة رقم 50 بين أقوى 142 قوة جوية في العالم.

وتضم القوات الجوية القطرية 165 طائرة حربية تشمل 40 مقاتلة وطائرة اعتراضية و6 طائرات هجومية و12 طائرة نقل عسكري و41 طائرة تدريب.

ويصل عدد المروحيات في القوات الجوية القطرية إلى 66 مروحية بينها 24 مروحية هجومية.