القوات الجوية الأمريكية تعرض تكنولوجيا محسنة للدفاع الجوي والصاروخي

ترجمة خاصة – دفاع العرب

أجرى سلاح الجو والجيش الأمريكي عرضًا تقنيًا لتقنية نظام الدفاع الجوي المتكامل القابل للنشر (D-IADS) في قاعدة “تيندال” الجوية في ولاية فلوريدا.

شارك في العرض قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية (NORAD)، ومركز الطيران والصواريخ لتطوير القدرات القتالية في الجيش، وقيادة الدفاع الجوي والصاروخي للجيش رقم 263.

أما الهدف من العرض فتجسد في تقييم إجراءات نشر النظام، وقدرة التعرف الإلكترونية المتقدمة.

قال رئيس قسم البرامج الاستراتيجية للقوات الجوية الأولى الرائد “زاكاري دارنيل”: “نظام الدفاع الجوي المتكامل القابل للنشر” D-IADS Tech Demo فرصة للحصول على أهداف تقنية متعددة ذات صلة بمهمة الدفاع عن الوطن في منطقة NORAD القارية الأمريكية، لتشمل تحديد القتال، وتطوير التكتيكات، ونشر حزمة النظام الكاملة”.

وأضاف: “كما أنّه وفر فرصة عظيمة لتقوية شراكتنا مع شركاء الدفاع الجوي والصاروخي للجيش”.

أمّا بالنّسبة لـ JMAC فهي منصة تعزز الوعي بميدان المعركة لاتخاذ القرارات الحاسمة من خلال تحسين القدرة على تحديد التهديدات.

قال قائد القوات الجوية الأمريكية وقائد منطقة نوراد القارية الأمريكية اللفتنانت جنرال كيرك بيرس : “يوفر JMAC المزيد من الوقت لاستخدام خيارات الاستجابة الدفاعية المتنوعة”.

وأضاف: “سرعة اتخاذ القرارات الفعالة أمر بالغ الأهمية في الدفاع الجوي والصاروخي، ونحن على ثقة بأن القدرات المحسّنة ستمكّن D-IADS من القيام بذلك”.