دول الخليج تختتم مناورات برية لرفع الجاهزية القتالية

أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي اختتام فعاليات التمرين العسكري المشترك “مراكز القيادة تكامل بري /1” لقوات “درع الجزيرة” الذي أقيم بالسعودية، والذي هدف إلى “رفع الجاهزية القتالية”.

وشارك في التمرين العسكري الخليجي الذي أقيم خلال الفترة من 22 حتى 26 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري، جميع قيادات الوحدات التابعة لقوات درع الجزيرة بدول مجلس التعاون.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، مساء الأربعاء، فإن “هذا التمرين العسكري يحظى باهتمام خليجي كبير من قبل القيادات العسكرية، حيث زار التمرينَ عددٌ من قادة القوات البرية بدول الخليج العربية وعددٌ من كبار الضباط، واطلعوا على الخطط المرسومة وآلية تنفيذها بما يخدم الأهداف الوطنية لدول مجلس التعاون”.

وتأتي مشاركة الجيش السلطاني العماني في هذا التمرين في إطار خطة التدريب التي ينتهجها لإدامة المستوى العالي في الأداء والجاهزية القتالية لدى منتسبيه، وذلك ضمن البرامج التدريبية السنوية التي يتم تنفيذها مع الدول الصديقة.

كما قال الجيش الكويتي في بيان له: إن مشاركة قوته البرية في التمرين “تأتي ضمن إطار سلسلة من التمارين المشتركة لتحقيق التعاون والتكامل العسكري بين القوات المسلحة بدول المجلس”.

وأفادت وكالتا الأنباء السعودية والبحرينية بأن التمرين حضره “قادة وممثلو القوات البرية في دول مجلس التعاون”، وجاء “ضمن سلسلة من التمارين المشتركة للوقوف على أعلى مستوى من الجاهزية القتالية”،

يذكر أن التمرين العسكري المشترك جرى بإشراف قيادة قوات درع الجزيرة، في مدينة الملك خالد العسكرية بمحافظة حفر الباطن السعودية، حيث استمع القادة إلى إيجاز عن مهام وواجبات القوات المخصصة والمشارِكة في التمرين.

ويندرج التمرين أيضاً، ضمن سلسلة من التمارين المشتركة للوقوف على أعلى مستوى من الجاهزية القتالية.