شركة “إنترا للتقنيات الدفاعية” تعرض منظومات متميزة في الملتقى البحري السعودي الدولي الثاني

خاص – دفاع العرب

اختتمت أعمال الملتقى البحري السعودي الدولي الثاني، بمشاركة أكثر من 37 من قادة ورؤساء الجهات المعنية في القطاع البحري.

عرضت شركة “إنترا للتقنيات الدفاعية” في الملتقى البحري السعودي الدولي منظومة “عاصف 1″ و”عاصف 2” وقمرة القيادة الخاصة بالمنظومة.

تعد “عاصف 1” طائرة من دون طيار استطلاعية هجينة تتمتع بخاصية الإقلاع والهبوط العمودي. يمكن للطائرة من دون طيار التحليق لمدة 16 ساعة على ارتفاع 18 ألف قدم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إنترا للتقنيات الدفاعية، المهندس عبدالسلام الغامدي لموقع “دفاع العرب”، إن الشركة تشارك في المعرض بمجموعة من المنظومات المتميزة، وإن “عاصف” تعد طائرة من دون طيار هجينة، تتمتع بخاصية الإقلاع والهبوط العمودي وتستخدم لأغراض الاستطلاع، مضيفاً أن “انترا” شركة سعودية متخصصة في منظومات الطائرة من دون طيار، والأنظمة المساندة لها، وهي مرخصة من الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وأشار الغامدي إلى أنه سيجري تدشين منظومة إستراتيجية كبيرة، لأغراض الاستطلاع بمواصفات عالية، من بينها التحليق لمدة 50 ساعة، على ارتفاع 45 ألف قدم.

شركة “إنترا للتقنيات الدفاعية” هي شركة سعودية تقدم حلولاً متكاملة وتكنولوجية في تصميم وتطوير وتصنيع وتشغيل الأنظمة غير المأهولة.

تعمل الشركة على تصنيع جميع منظوماتها داخل المملكة عبر مصنع مخصص لتصنيع منظومات الطائرات من دون طيار ومصنع هندسة وصيانة وإصلاح المنظومات الكهروبصرية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “إنترا” للتقنيات الدفاعية شاركت في معرض الدفاع العالمي الذي انطلق في 6 آذار/ مارس الماضي في الرياض.

من مشاركة شركة “إنترا للتقنيات الدفاعية” في معرض الدفاع العالمي

وشهد ختام الملتقى البحري السعودي الدولي، جلسة شارك فيها خبراء وباحثون ومختصون في البيئة البحرية، بحثوا خلالها محور “حماية البنية التحتية البحرية ومصادر الطاقة”.