القوات الجوية الصينية تعرض معدات عسكرية رهيبة في معرض الصين الدولي للطيران والفضاء

عرضت القوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني مجموعة من معداتها وأسلحتها ومن بينها طائرات ومسيرات وصواريخ في معرض الصين الدولي الـ 14 للطيران والفضاء في تشوهاي بمقاطعة قوانغدونغ الصينية.

وتتزايد أهمية المعرض الصيني في نسخته الـ14 عالميا مع إزاحة الستار عن تكنولوجيا بكين المتطورة في قطاعي الفضاء والدفاع الوطني.

كما سيتم عرض الطائرة البرمائية الكبيرة المطورة محليا (أيه جي 600) وسلسلة محركات (تايهانغ) المروحية، بمشاركة أكثر من 740 شركة محلية وأجنبية، بحضور الموقع أو إلكترونيا، إذ تستعرض 100 طائرة قدراتها في الهواء الطلق.

وشاركت الطائرات الرئيسية للقوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني مثل طائرات الشبح المقاتلة من طراز “جيه-20″، وطائرت التزويد بالوقود من طراز “واي يو-20” في العرض الجوي بالمعرض الذي افتُتح اليوم (الثلاثاء).

وظهرت الطائرة المسيرة “أتاك-2” للمرة الأولى في المعرض.

ويضم المعرض أيضا طائرات وأسلحة أخرى من بينها القاذفة “اتش-6 كيه”، وصواريخ أرض-جو من طراز “اتش كيو-9 بي”.

ومعرض الصين الدولي للطيران والفضاء أو (معرض الصين الجوي)، هو النسخة الوحيدة التي وافقت عليها الحكومة المركزية في بكين، وتقام كل سنتين في مقاطعتي قوانغدونغ وزهواهاي منذ العام 1996.

@defensearabia مقطع فيديو ترويجي لأبرز المعدات البرية الصينية في معرض تشوهاي الجوي. #الصين#china #zhuhaiairshow2022 ♬ original sound – Defense Arabia

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث يتم عرض نسخة مطابقة لأصل من مجموعة المحطة الفضائية الصينية لأول مرة.