الملتقى البحري السعودي الدولي.. شركة “سامي” تعرض نموذجاً لمسيّرة متطورة جديدة

شركة "سامي" السعودية تعرض نموذج لمسيّرة متطورة جديدة
شركة "سامي" السعودية تعرض نموذج لمسيّرة متطورة جديدة

خاص دفاع العرب

انطلقت في جدة، أمس، أعمال الملتقى البحري السعودي الدولي في نسخته الثانية، تحت رعاية الأمير خالد بن سلمان، وزير الدفاع، والذي تنظمه القوات البحرية الملكية السعودية.

ويشارك أكثر من 37 من قادة ورؤساء الجهات المعنية بالبيئة البحرية وبحريات 14 دولة شقيقة وصديقة، كذلك حضور كبير للمختصين والخبراء في القطاع العسكري من داخل وخارج المملكة.

كشفت شركة “سامي” السعودية عن نموذج لمسيّرة AEROVEL في الملتقى البحري السعودي الدولي، حيث يبدو أن البحرية الملكية السعودية تخطط لتزويد سفنها الحربية بطائرات مسيّرة استطلاعية.

يمكن لهذا النموذج المتطور الإقلاع عمودياً من السفن البحرية.

شركة "سامي" السعودية تعرض نموذج لمسيّرة متطورة جديدة
شركة “سامي” السعودية تعرض نموذج لمسيّرة متطورة جديدة

وكشفت الشركة المصنعة للمسيّرة لموقع “دفاع العرب” أن طائرة المسيّرة الجديدة سهلة الدمج بالسفن الحربية، وأن بإمكانها الإقلاع من منصة مروحيات صغيرة.

وبحسب الشركة، يمكن لمشغل المسيّرة أن يحدد مساراً معيناً لتحليق الطائرة، وأن يقوم بتصوير نقطة أو هدف محدد، أو البحث في المنطقة المجاورة له. كما يمكن للمسيرة تحديد الأهداف وتعقبها تلقائيًا.

كذلك بإمكان المسيّرة عرض الصور في الوقت الفعلي in real-time، أو في وقت لاحق على شاشات العرض المتصلة بالشبكة وأجهزة WiFi في جميع أنحاء السفينة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI المهندس وليد بن عبد المجيد أبو خالد، إن الملتقى البحري السعودي الدولي الثاني فرصة لبحث الحلول العملية الممكن استثمارها في مجالات الصناعات البحرية في المملكة والعالم، مضيفاً أن الشركة طورت حلول حماية متكاملة للموانئ والأصول الاستراتيجية على البحر، باستخدام نظام تحكم وسيطرة لدمج أجهزة الاستشعار تحت الماء والسطحية والجوية مع عدة أنظمة ومركبات للرد على أي نوع من التهديدات.

يُذكر أن الملتقى يستمر 3 أيام، ويشارك فيه أكثر من 37 من قادة ورؤساء الجهات المعنية بالبيئة البحرية وبحريات 14 دولة شقيقة وصديقة.