قوة دفاع البحرين توقع اتفاقية تعاون مع شركة “إيدج” الإماراتية

تم في صباح يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022م التوقيع على اتفاقية تعاون بين قوة دفاع البحرين وشركة إيدج EDGE الإماراتية، وذلك على هامش معرض البحرين الدولي للطيران 2022م في نسخته السادسة.

وقد قام بالتوقيع عن قوة دفاع البحرين العقيد المهندس عيسى خليفة الجيران مدير المؤسسة العسكرية لتطوير التصنيع الحربي بقوة دفاع البحرين، وعن شركة إيدج الإماراتية السيد حمد المرر رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وحول التوقيع على هذه الاتفاقية أوضح العقيد المهندس عيسى خليفة الجيران مدير المؤسسة العسكرية لتطوير التصنيع الحربي أنه تم التوقيع مع شركة EDGE المصنعة للأسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، موضحاً بأن هذا التعاون يعكس عمق العلاقة الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوضح العقيد المهندس الجيران بأن التحول إلى مرحلة التصنيع ترسخ ثلاثة عناصر رئيسية وهي زيادة وتبادل المعرفة الصناعية والخبرات العسكرية بين أبناء قوة دفاع البحرين، بالإضافة إلى توفير خبرات بحرينية قادرة على التصنيع، كما أن مرحلة التصنيع ستدعم الاقتصاد البحريني بشكل كبير والتي تتماشى مع رؤية البحرين 2030، والعنصر الثالث هو الوصول للاكتفاء الذاتي ولو بنسبة 50% وهذا شيء جيد ومطلوب خصوصاً في وقتنا الحاضر  ضمن  التحديات الكثيرة التي تواجهها مختلف دول العالم.

ومن جانبه أوضح السيد حمد المرر رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أن هذا التوقيع مهم للصناعة الوطنية الإماراتية ونراها من الضروري أن تمتد إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.