الدفاع الروسية تكشف عن سبب سقوط ثلاثة عسكريين في قاعدة “إنجلز” الجوية

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن سقوط ثلاثة عسكريين في القاعدة الجوية “إنجلز” في منطقة ساراتوف، إثر سقوط حطام طائرة مسيّرة عليهم أوقعتها الدفاعات الجوية الروسية.

وكانت وكالة “تاس” الروسية للأنباء قد تقلت عن وزارة الدفاع، أن الدفاعات الجوية في القاعدة أسقطت طائرة مسيّرة أوكرانية كانت تحلّق على ارتفاع منخفض، أثناء اقترابها من القاعدة الجوية.

وبحسب الوكالة، أصيب ثلاثة جنود روس من الطاقم الفني بجروح أدت إلى وفاتهم، نتيجة لسقوط حطام الطائرة.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية وروسية قد ذكرت بأن دوي انفجارات سُمع في القاعدة الجوية الواقعة على بعد مئات الأميال من الخطوط الأمامية في أوكرانيا.

تحمل القاعدة الجوية اسم “إنجلز”، وهي قاعدة استراتيجية تضم كتيبة القاذفات الجوية الـ121، والتي تضم القاذفات الاستراتيجية من طراز “تو-95” و “تو-16” التي استخدمتها روسيا لتدمير البنية التحتية لشبكة الطاقة الأوكرانية، كما نقلت صحيفة “ذي جارديان”.

وتضم قاعدة إنجلز، حالياً مدرجاً يبلغ طوله 3500 متر . وبحسب مجلة “بوليتيكو”، تعد القاعدة واحدة من أهم القواعد العسكرية الاستراتيجية في روسيا.

وبحسب وكالة “رويترز”، فقد استخدمت روسيا القاعدة في حملتها منذ أكتوبر الماضي لتدمير شبكة الطاقة الأوكرانية في موجات شبه أسبوعية من الهجمات الصاروخية.